اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مؤسسة بينالي الدرعية تدعو لحضور منتدى الحراك الفني المحلي في 21 يناير الجاري

بينالي الدرعية يدعو لحضور منتدى الحراك الفني المحلي لبناء جسور التواصل والمعرفة 
معرض بينالي الدرعية للفن المعاصر
يهدف المنتدى إلى بناء جسور التواصل والمعرفة
مؤسسة بينالي الدرعية - الصورة من واس
بينالي الدرعية يدعو لحضور منتدى الحراك الفني المحلي لبناء جسور التواصل والمعرفة 
يهدف المنتدى إلى بناء جسور التواصل والمعرفة
2 صور

في إطار بناء جسور المعرفة والتواصل، تشارك عدد من الجهات الثقافية في منتدى الحراك الفني المحلي، الذي يقام يومي 21 و 22 من شهر يناير الجاري في معرض بينالي الدرعية للفن المعاصر في حي جاكس بمدينة الدرعية.

وسوف تساهم الجهات الثقافية المشاركة في تنمية العجلة الفنية والثقافية في المملكة العربية السعودية.

ودعا حساب مؤسسة بينالي الدرعية على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، المثقفين ومحبي الأعمال الفنية إلى الانضمام لمنتدى الحراك الفني المحلي الذي يشارك فيه عدد من الجهات الثقافية، قائلاً: انضموا إلينا يومي 21 و 22 يناير في منتدى الحراك الفني، الذي يساهم في تنمية العجلة الفنية والثقافية في المملكة.

وقد بدأ بينالي الدرعية باستقبال عموم الزوار في الحادي عشر من ديسمبر 2021 ويستمر حتى الحادي عشر من مارس 2022، في حي جاكس بالدرعية، وسط مشاركة ما يزيد عن 60 فناناً ومبدعاً من مختلف دول العالم، ومن بينهم 27 فناناً محلياً، سيقدمون في البينالي مجموعة واسعة من التحف الفنية بما فيها أعمال تكليفية مخصصة، وقطع فنية تحمل توقيع عدد من أشهر الفنانين المعاصرين.

تفاصيل البينالي

وتحمل النسخة الأولى من البينالي شعار “عبور النهر من خلال تتبّع الحجارة”، متضمنةً ستة أقسام.

وجاءت الأقسام كالتالي:

1- عبور النهر.

2- المحافظة التجريبية.

3- التفكير المحيطي.

4- الظهور العلني.

5- عالم جديد كلياً.

6- فيما يخص الروح.

وسيتناول كل قسم بعداً مختلفاً، ويؤسس لسلسلة من الحوارات المثمرة بين المشهد الفني المزدهر في المملكة والمجتمعات الإبداعية في جميع أنحاء العالم.

أنشطة البينالي

وتنظم مؤسسة بينالي الدرعية سلسلة من البرامج الثقافية العامة ضمن أنشطة البينالي، وذلك بالتعاون مع شركة آية ورنيم للاستشارات الفنية، والتي تخاطب تطلعات الجمهور المحلي والزوّار الدوليين الذين يطمحون إلى خوض تجربة ثقافية وإبداعية غامرة على مدى ثلاثة أشهر.

البرنامج الثقافي للبينالي

ويتضمن البرنامج الثقافي للبينالي لقاءات حوارية مع عددٍ من المشاركين، ومن بينهم الفنانون منال الضويان وسايمون ديني وجيف أوبنهايمر، الذين سيقومون بعرض الأساليب الفنية المتبعة لأعمالهم، فيما سيعرض القيمون الفنيون رؤاهم الخاصة في هذه الأعمال، بالإضافة إلى المهندس الرئيسي، كولابات يانتراساست، من شركة “واي” الهندسية التي قامت بتصميم السينوغرافيا للبينالي.

ويأتي "بينالي الدرعية للفن المعاصر" بتنظيمٍ من مؤسسة بينالي الدرعية إلى جانب عددٍ من الشركاء في القطاع الحكومي والخاص الكرام، بمن فيهم هيئة تطوير بوابة الدرعية، والمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، والخطوط الجوية السعودية، والهيئة السعودية للسياحة، وشركة لكزس، وشركة الطاقة (مجموعة الزاهد)، وموفي/تلفاز11، وشركة زين للاتصالات.