اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

اليوتيوبر "أبو فلة" ينجح في جمع 11 مليون دولار لإغاثة اللاجئين

اليوتيوبر "أبو فلة" - الصورة من حسابه في إنستجرام
اليوتيوبر "أبو فلة" - الصورة من حسابه في إنستجرام

نجح اليوتيوبر الشهير حسن سليمان، المعروف بين النشطاء باسم “أبو فلة” في جمع مبلغ التبرعات الذي أطلق حملة “حملة أجمل شتاء في العالم” لأجله، قبل 11 يوما وظل طيلة هذه الفترة في بث مباشر دون انقطاع حابساً نفسه داخل غرفة زجاجية في دبي.

اليوتيوبر 'أبو فلة' - الصورة من حسابه في إنستجرام

“أبو فلة” أعلن أمس، الثلاثاء، لمتابعيه أنه نجح في جمع 11 مليون دولار لمبادرته لدعم اللاجئين في الشتاء.

وأطلق “أبو فلة” مبادرته تلك قبل 11 يوماً خلال بث مباشر تفاعل معه الآلاف حول العالم.

وأظهرت مقاطع متداولة لحظة بكاء اليوتيوبر "أبو فله" فور الوصول الى 10 مليون دولار وخروجه من الغرفة الزجاجية بعد هتاف الجمهور “اطلع.. اطلع”.

بذلك أكملت مبادرة «لنجعل شتائهم أدفأ» جمع 10 ملايين دولار، بعدما وجه سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر، الهيئة، بالتبرع بمبلغ 1.1 مليون دولار. ونجحت المبادرة التي أطلقت قبل 11 يوماً ضمن حملة «أجمل شتاء في العالم» بالتعاون مع «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» و«المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين» و«الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام» لدعم الأسر اللاجئة والنازحة والأقل حظاً في الوطن العربي وإفريقيا في تلقي التبرعات من خلال بث حي قدمه اليوتيوبر حسن سليمان «أبو فلة» من وسط مدينة دبي، لتحقيق أهدافها بجمع 10 ملايين دولار لصالح 100,000 عائلة تعاني برد الشتاء.

اليوتيوبر حسن سليمان "أبو فلة" كشف في وقت سابق تفاصيل وكواليس جمع 10 ملايين دولار ضمن حملة "أجمل شتاء في العالم" التي تهدف لتدفئة 100 ألف عائلة من اللاجئين.

"أبو فلة" قال في لقاء تليفزيوني: "المشروع بكل بساطة 10 مليون دولار ده لمئة ألف عائلة عربية وافريقية ما في دولة محددة ما في جنسية محددة ما في عرق محدد رح تروح لناس المحتاجين".

اليوتيوبر 'أبو فلة' - الصورة من حسابه في إنستجرام

وأضاف أن الحملة هي بالتنسيق مع مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة ومبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.

"أبو فلة" تحدث أيضا عن بدايته قائلاً: "كانت بداية صعبة لعدم توفر إمكانيات مادية، ما عندي الإمكانيات إني ابتدي في الشيء اللي أنا بحبه اللي هو "اليوتيوب"، ما عندي كاميرا تصورني وما عندي مايك، لكن الشيء اللي اقدر أنصح بيه الجميع: حب الشيء الذي تسويه وتوكل على الله".