عروس سيدتي /تنظيم الأعراس

عادات غريبة في الأعراس البريطانية

هناك العديد من التقاليد التي لا نعرفها، والتي يُطبّقها العديد من شعوب العالم. اليوم، سنأخذك في جولة إلى بريطانيا للتعرّف أكثر إلى عادات الزفاف هناك، وإلى الأمور الغريبة التي يُمارسها أبناء تلك البلاد:
1-الفطور هو الضيافة
يُعرف الطبق في الأعراس البريطانية بـ "فطور الزفاف"، حتى لو تناوله الضيوف عند الساعة الخامسة من بعد الظهر. يعود ذلك إلى التقليد القديم جداً، عندما كان العروسان يصومان قبل زفافهما.
2-لا يُمكن إقامة الزفاف في حديقة المنزل
في بريطانيا، على الأماكن المخصّصة لإقامة الأعراس أن تحصل على رخصة، يمنحها المجلس المحليّ. وثمّة سلسلة من القواعد والقوانين والشروط والمعايير التي على المكان أن يستوفيها، من بينها شرط أن يكون المكان مفتوحاً لدخول الجمهور مجاناً. لذلك، إن اخترت ترك مدخل الحديقة الخلفيّة مفتوحاً وتعبئة كميّة كبيرة من الوثائق، فلا خير لكما إلا باختيار مكان مرخّص له.
3-ما زالت القبعات رائجة
فيما مضى، كان من الإجباري اعتمار قبّعة خلال حفلات الزفاف في بريطانيا، فيما بات الأمر الان اختيارياً خلال الأعراس والأفراح الاجتماعية والتقليدية. وقد تحوّلت القبّعات إلى رمز، حيث نرى الجدات وأمّ العروس والفتيات اللواتي يعشقن التألّق يعتمرنها، في أغلب الأوقات.
4-لا يتناول الكيك خلال الزفاف
عادةً، تكون كعكة العرس البريطانية عبارة عن كعكة بالفاكهة، مغطّاة بطبقة من السكّر، يقطّعها المشرف على حفل الزفاف بعد أن يقصّ العروسان رسمياً الكعكة ويلتقطان الصور. وأخيراً، يتمّ لفّ قطعها بمحارم، وتُقدّم إلى المدعوّين لكي يأخذوها إلى منازلهم.
5-انتبهي إلى ملابسك
وفقاً للقاعدة العامّة التي تنطبق على جميع الأعراس البريطانيّة، يجب ألا ترتدي النساء الأبيض أو الأسود أو فستاناً قصيراً جدّاً أو ضيّقاً جداً أو ذا قصة مفتوحة جداً عند الصدر. ويعتبر البعض أنّ اللون الأخضر لا يجلب الحظّ.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X