أسرة ومجتمع /شباب وبنات

الشاب الذي أحبه معجب بصديقتي.. ماذا أفعل؟

أنا عمري 15 سنة، وعايشة في عالم تاني! أحب شخصاً أصلاً مش حاسس بي، ودايماً مهتم بصاحبتي.. هي «رِوشة» عني وجميلة. بس أنا مش وحشة. مش عارفة أعمل إيه؟ صديقتي لا تحبني، وهي واخداني سلم في حياتها! أنا كمان معنديش أصحاب، ونفسي أخلي الولد ده يحبني، وياخد باله مني. أحببت قبله 3 وكلهم كانوا يكذبون عليّ. وكل واحد منهم كان يحب صاحبتي، لا أنا. أصبت بحالة اكتئاب منذ شهرين. ومش عايزة أرجع لها تاني. أنا دايماً وحدي، وعايزة حد يساعدني في مشاكلي.
(مينو)

الحلول والنصائح من خالة حنان:
1- أهلاً بابنتي الحبيبة «مينيوة» الشقية التي أحببتها برغم أخطائها الفظيعة!
2- أقول لك يا حبيبتي إن عندك الآن فرصة عظيمة لتبدئي من جديد، وتصلحي كل هذه الأخطاء وتتوبي عن التمادي بالغلط.
3- نحن يا حبيبتي في شهر رمضان، وأمامك فرصة كبيرة، خاصة أنك وحدك دائماً مثلما تقولين، فماذا لو شعرت أنك لست وحدك وأن الله معك؟
4- أنا أقول لك هذا يا حبيبتي؛ لأن ربنا يساعدنا كلنا، وحتى مساعدتي لك، ربنا هو الذي سخرني كي أقوم بها.
5- الآن تذكري أن الـ3 الذين أحببتهم كان وهماً كبيراً؛ لأنه لا يمكن أن تحبي بهذه السرعة، بل أنت في هذا العمر الصغير تتخيلين نفسك في حالة حب، وهذه مسألة طبيعية.
6- المهم هو أنك اكتشفت بنفسك الحالة، وصار عندك اكتئاب؛ لأنك لست راضية عن نفسك، فكيف يمكن أن ترضي عن نفسك؟!
7- قرري من الآن أنك ستطلبين من ربنا أن يساعدك، وابدئي بالصلاة، وادعي الله بأن يقويك، وسوف تجدين نفسك على آخر راحة بإذن الله.
8- أما صديقتك «الرِوشة» والولد الذي يفضلها عليك، فانسيهما خالص!! وإذا كانت لا تحبك وتأخذك سلماً، كما تقولين، فلماذا تعتبرينها صديقتك؟!
9- ابتعدي عنها بالمعروف؛ أي من دون عداوة، وأفهميها أنك مشغولة، واقفلي أفكارك عن الولد العبيط؛ لأنه لا يستاهلك! وتذكري يا حبيبتي أنك كلما توجهت إلى ربك، شعرت بقوة وطمأنينة. فالله يحبنا جداً عندما نصارع الغلط في أنفسنا، ويساعدنا كي نتغلب على الشيطان الذي يوسوس لنا بالوهم.
10- ولا تنسي يا حبيبة خالتك حنونة، أن دراستك هي أهم شيء في هذه المرحلة من عمرك، فلا تضيعي الوقت؛ لأنك قادرة -بعون الله- أن تكوني بنتاً «زي الفل»؛ شاطرة وذكية وروحها حلوة، وحينها سيكون الطريق مفتوحاً للحب الحقيقي الذي يوصلك إلى الزواج والاستقرار والأمان.


وللبنات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن "خالة حنان" عادت لتدعم كل الفتيات وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص [email protected]

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X