أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الجوازات السعودية تعلن "البصمة" شرطًا لجواز السفر

في إطار استحداث آليات جديدة لتنظيم عملية إصدار الجوازات وتحديث البيانات بالمملكة العربية السعودية أصدرت المديرية العامة للجوازات، إعلانًا يفيد أنه لن يتم إصدار أو تجديد جواز السفر السعودي إلا بعد أخذ الخصائص الحيوية (البصمة) لمن بلغ سن الخامسة عشرة من العمر من الجنسين وحصوله على الهوية الوطنية.
كما حرصت الجوازات على دعوة المستفيدين من الخدمات الإلكترونية (أبشر) إلى التأكد من صحة العنوان الوطني(واصل) لضمان وصول الطرود البريدية لكافة المستفيدين للاستفادة التامة من الخدمات الإلكترونية.
ودعت الجوازات جميع المواطنين الذين يحملون الهوية الوطنية إلى الاستفادة من خدمات الجوازات الإلكترونية (أبشر) في إصدار وتجديد جوازات سفرهم والتابعين لهم.
من جانبه أوضح مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبد العزيز اليحيى أنه لن يتم إصدار أو تجديد أي جواز سفر للمواطنين أو المواطنات الذين لم تسجل بصماتهم على النظام المركزي الآلي لوزارة الداخلية، وأكد أنّ هذه الخطوة ستمكن المديرية العامة للجوازات من استكمال إجراءات تقديم خدمات إصدار وتجديد جواز السفر إلكترونيًّا عن طريق خدماتها الإلكترونية حيث سيتم عند طرح الخدمة إلكترونيًّا الاستفادة من الصورة المخزنة في النظام الآلي في طباعة الجواز والاستفادة من البصمة في عملية التحقق من هوية صاحبه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X