صحة ورشاقة /الصحة العامة

اوميجا 3: آثار مذهلة للأم وجنينها!

الأم والجنين يحتاجان الى الاوميجا3
اوميغا 3 ضروري جداً للحامل

أجمعت الدراسات على مدى أهمية اوميجا 3 للحامل وجنينها، إذ أنّ هذا الحمض الدهني يدخل في تكوين دماغ الجنين ونموّه، وسلامة الأعصاب والعيون، كما تعزيز المناعة لديه. كما يعمل على تقليل اكتئاب الأم بعد الولادة، وتقليل احتمال حدوث الولادة المبكرة.

وفي هذا الصدد، أكدت دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة غرناطة وكينجز كوليدج- لندن، على أنّ تناول الحوامل اوميجا 3 يومياً يمكن أن يقلل من فرص وجود العيوب الخلقية في الأجنّة، كما أنّه يساعد على تعزيز نمو المخ للجنين.

فوائد الثوم في علاج الزكام والانفلونزا سحرية

وأوضحت الدراسة، أنَّ فوائد تناول اوميجا 3 أثناء الحمل لا تعدّ ولا تحصى، إذ أنّه يساعد أيضاً في منع أو الحدّ من مخاطر معاناة الأطفال حديثي الولادة من فقر الدم، وفقاً لـ" اليوم السابع ".

وللمرّة الأولى أثبتت الدراسة، أن حمض "الدوكوساهيكسانويك" (DHA) غير المشبع من الأحماض الدهنية اوميجا 3، يعزّز حصول الجنين على الكمية الكافية من الحديد، وذلك بفضل الجينات الرئيسية التي تنظم نقله من خلال المشيمة.

وأضافت الدراسة، أنّ تناول الحوامل المكمّلات الغذائية الغنية بالاوميجا 3 أثناء الحمل يمكن أن تقلل الضرر الذي يصيب مخ الأطفال، ويعزّز الذاكرة والذكاء لديهم.

 

سيعجبك أيضاً:

3 اكواب فقط من الشاي يومياً لعظام متينة!

الصرع: اعراض النوبة وكيف يتم التعاطي معها؟ بالفيديو

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X