أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

6 أضرار يسببها استخدام "الهاتف الذكي".. وتؤثر على جمال عينيك

يوثر أيضاً على طبيعة الجلد تدريجياً حول العينين
استخدام الهاتف الذكي يؤثر سلباً على مظهر العين الجمالي

من المعروف للجميع أن الكثير من العادات الغير الصحية التي نفعلها بشكل يومي تؤثر في بعض الأحيان على جمالنا الداخلي والخارجي وتؤثر في مظهرنا، وخصوصاً الجمالي، وكما علينا الاهتمام بالماسكات وتقشير وصنفرة البشرة، علينا الاهتمام أيضاً بالعادات الخاطئة التي نرتكبها يومياً، والتي تتسبب في إصابتنا بالهالات السوداء و ذبول العينين.


ومن هذه الأسباب"الهاتف الذكي"، إذ أن استخدامه المفرط خاصة من قبل الفتيات يسبب الكثير من الأضرار الصحية التي تجهلها الكثيرات منهن، خاصة تلك التي تتعلق بجمالهن ونضارة وجوههن.


ويحذر الكثير من الأخصائيين من أضرار الإفراط في استخدام "الهاتف الذكي" والنظر إليه بشكل مستمر لساعات لغرض اللعب، أو مطالعة الصفحات الاجتماعية وغيرها، وبحسب "اليوم السابع"، فهذه بعض الأضرار:


1- الإصابة بالهالات السوداء، ولمن تعانى منها تكون عرضة لزيادة الاسمرار في تلك المنطقة التي تحيط بالعينين، فهو كالسهر يؤثر مباشرة على نضارة العين.


2- يؤثر سلباً على مظهر العين الجمالي، نتيجة ثباتها لفترات طويلة عليه وعدم حركتها لفترات طويلة، تؤدى إلى ذبول مظهر العينين، وبهتان لون الجلد حولهما والشعور بأنها تعانى إعياء أو إرهاق شديد.


3- يتسبب أيضاً بحرقة العين و تغير لون بياضها ونضارته.


4- يتسبب النظر المستمر لوقت طويل في "الهاتف الذكي" إلى حدوث صداع بالعينين.


5- يوثر أيضاً على طبيعة الجلد تدريجياً حول العينين، والذي يحتاج لحركة عين سليمة، ولتمارين تدليك بسيطة للوقاية من التجاعيد وهو ما لا يتوفر في ظل وجود "الهاتف الذكي".


6- تنتقل الأمراض والبكتيريا والفطريات عبر اليدين التي تلامس شاشة "الهاتف الذكي" إلى الوجه والجسم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X