أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مشاهير السعودية يعيشون تجربة "عشاء في الظلام"

مشاهير السعودية يعيشون تجربة "عشاء في الظلام"
رئيسة فريق "لحياتنا معنى" لينا حجار

"جرب حياتي"، مبادرة أطلقها سعوديون، تهدف إلى ترسيخ معنى الدمج على أرض الواقع بتحقيق المساواة والمشاركة، وإتاحة الفرص لذوي الاحتياجات الخاصة أسوة بأقرانهم في المجتمع، وإزالة أي مظهر من مظاهر التمييز تجاههم، والابتعاد عن أشكال الخدمات المنعزلة بدعوى خصوصية حالات أولئك الأفراد.
ومن منطلق ذلك، عاش 30 شخصية من الأكاديميين والإعلاميين ومشاهير التواصل الاجتماعي تجربة "عشاء في الظلام"، وهي مبادرة لتجربة العشاء في جو مظلم تماماً، يكون فيه الاعتماد كلياً على أصحاب الإعاقة البصرية في إدارة كل شؤون المناسبة، التي تشرح بإيجاز أن البصيرة هي البصر في الحياة.
من جانبها، قالت رئيسة فريق "لحياتنا معنى" لينا حجار: "عاش المشاركون فقدان البصر كاملاً لمدة ساعتين فقط من خلال تجربة عشاء في الظلام، حيث خرجوا من محيطهم الآمن، وأُجبروا على الاعتماد على الحواس الأخرى ليتخيلوا ما الذي أمامهم. وقد عبَّر المشاركون في هذه التجربة عن مشاعر الخوف والتوتر نتيجة عدم قدرتهم على الرؤية، إضافة إلى استشعارهم قوة وعزيمة هذه الفئة، ما سيدفعهم لعكس الصورة الحقيقية عن حياتهم التي تغيب عن ثقافة مجتمعنا". وفقاً لـ "الوكالات".
كاشفة أن التجربة تهدف إلى استشعار نعمة البصر، ودعم برامج تدريب وتأهيل ذوي الإعاقة البصرية لسوق العمل، ونشر ثقافة دمجهم وتوعية المجتمع بهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X