سيدتي وطفلك /أطفال ومراهقون

كيف تختارين ملابس طفلك للعيد

لا تفرضي على الطفل ما يرتدي بل دعيه يشارك في الاختيار
لتكن إطلالة اطفالك منسجمة ومتناسقة بدلا من متشابهة.
اجمعي بين المظهر الجميل واللباس العملي والمريح
الألوان المبهجة والفرحة جميلة لهذه المناسبة
فكري بتصاميم تجمع بين الأنوثة والعملية مثل (الجمب سوت)

في العيد تسعى الأمهات ليظهرن أطفالهن بأجمل حلّة. الاستعدادات المسبقة للعيد كثيرة والجزء الأكبر والمهم للطفل هو اختيار أجمل الملابس. ولمساعدتك على أن تجمعي بين المظهر الجميل واللباس العملي والمريح، اهتمي بالنقاط التالية:

- خذي بين الاعتبار أين ستقضون يوم العيد، فلكل مكان لباسه المناسب. مثلا إن كان يومك سيقتصر على الزيارات العائلية أو استقبال الضيوف في منزلك أو الذهاب إلى مكان لتناول الطعام، فبإمكان طفلك أن يرتدي الملابس الأكثر أناقة فحركته ستكون محددة بذلك المكان. أما إن كنت ستصطحبين طفلك إلى المنتزه للعب، فاحرصي على أن تكون ثيابه مريحة وعملية.
- بالتأكيد ستحبين أن ترتدي ابنتك الفستان في العيد ولكن إن كنت ستذهبين بها إلى مدينة الألعاب فالفستان سيعيق حركتها، لذا فكري بتصاميم تجمع بين الأنوثة والعملية مثل (الجمب سوت) أو التنورة – السروال.
- الألوان المبهجة والفرحة جميلة لهذه المناسبة، لذا تجنبي اللون الغامق عند اختيار ملابس العيد.
- لا تكثري من النقوش في الأقمشة أو المطبوعات فطفلك سيبدو أقل أناقة.
- لا تفرضي على الطفل ما يرتدي بل دعيه يشارك في الاختيار ولتكن رحلة شراء ملابس العيد مليئة بالبهجة والفرح.
- انتبهي إلى نوع القماش فالملابس القطنية مريحة للصيف وفي موسم الشتاء اختاري الصوف الناعم. تجنبي الأنسجة التي يدخل في تركيبها النايلون أو الخشنة الملمس فقد تتحسس بشرة طفلك.
- للأطفال الصغار عند قضاء يوم العيد خارج المنزل، من المفيد أن تأخذي معك طقم ملابس بديل في حالة اتساخ ملابسه.
- لا تقيدي حركة طفلك وتمنعيه من اللعب خشية أن تتسخ ملابسه الجديدة، عليك أن تتذكري انه فرح بالعيد والملابس الجديدة دورها أن تجعله أكثر سعادة لا أن تقيده.
- قبل الشراء انتبهي إلى علامة العناية بقطعة الملابس واختاري ما يسهل غسلها.
- اغلب الأمهات اللواتي لديهن أطفال من أعمار متقاربة، يلبسنهم ملابس متشابهة. ليس بالضرورة أن يبدو أطفالك كفريق واحد بل الاختلاف في الإطلالة جميل أيضا. باستطاعتك التنسيق بينهم بالألوان والتصاميم بحيث تكون إطلالتهم منسجمة ومتناسقة بدلا من متشابهة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X