أسرة ومجتمع /شباب وبنات

كيف أقدم عريسًا غريبًا لأبي؟

كيف أقدم عريسًا غريبًا لأبي؟

أنا أحب شخصًا تعرفت عليه من موقع التواصل. بقينا عامين؛ العام الأول كان صديقًا فقط، وبعد ذلك افترقنا بسبب الظروف، ثم رجعنا وصارحني بحبه، وقرر أن يطلبني. وأنا كمان صارحته وتكلم مع أمي، وتكلمت مع أمه، لكنه ليس من بلدي وله لغة مختلفة. الآن هو سيأتي لبلدي قريبًا، وأنا لا أعرف كيف أقدمه لأبي، وكيف سيصارحه! ومش عارفة إذا بابا سيتقبل الفكرة أو يرفضها. أريد مساعدتك خالة حنان. كيف أقنع بابا؟ ولكِ جزيل الشكر.
(زازا)

الحلول والنصائح من خالة حنان:

1- لا بد من مصارحتك يا حبيبتي «زازا» بأني لست مع الزيجات التي تتم من خلال مواقع التواصل.
2- دائمًا أجد أن الصدق بعيد عن هذه العلاقات، إلا في استثناءات قليلة، وأتمنى أن تكون حالتك استثناءً حقًا!
3- المهم أنك قطعتِ شوطًا جيدًا وواقعيًا أيضًا في هذه القصة التي تسير إلى الآن بمجرى معقول ولا غبار عليه، خاصة أن أمك وأمه موافقتان على هذا الزواج.
4- لا أعرف شيئًا عن ظروفه المعيشية، وعن وضع عائلتك، لكن يبدو لي أن عائلتك متفتحة نوعًا ما، وأن والدتك يمكن أن تلعب دورًا إيجابيًا، فتتفق مع أحد أخوالك مثلا للمشاركة في تقديم العريس إلى أبيكِ.
5- هذا الحل يا حبيبتي يتيح لك أن تشاركي أكثر من شخص في عائلتك؛ ليكتشفوا حقيقة العريس، ويتأكدوا من أنه سيكون ملائمًا لكِ، ونصيحتي في هذه الحالة أن يأتي لقضاء مدة في بلدك؛ تستطيع خلالها عائلتك أن تتعرف عليه وتكتشف شخصيته وأخلاقه وسلوكه، وتكتشفين أنتِ أيضًا حقيقة مشاعرك نحوه واقعيًا وعلى الأرض، كما يقال، وكذلك الأمر بالنسبة له أيضًا.
6- إذن، إذا كان كل شيء على ما يرام، فستكونين في موقع قوة يساندك الأهل في تقديم العريس لأبيك، وأنصح أن يتم الحديث بينكم جميعًا بصراحة، فالزواج المبني على العاطفة والعقل معًا هو الذي يُنشئ عائلة سعيدة وبيتًا آمنًا في أي زمان وأي مكان. أتمنى لك التوفيق.

 

وللبنات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن "خالة حنان" عادت لتدعم كل الفتيات وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص  [email protected]

 

حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة

يمنع نشر أي مشكلة أو حل  من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:

(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونياً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X