أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تكريم أول طبيب سعودي في الباحة

أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز
منطقة الباحة
أول طبيب سعودي في الباحة

بمناسبة إحالة أول طبيب سعودي تم تعيينه قبل 35 عاماً في منطقة الباحة للتقاعد، يرعى أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز حفل تكريم الدكتور علي سعيد دماس.
وأعرب الدكتور دماس عن سعادته البالغة بهذه المبادرة، وقال: إن رعاية أمير الباحة للحفل، الذي تنظمه المديرية العامة للشؤون الصحية في المنطقة في قاعة تعليم المخواة، ليست مستغربة، فقد اعتاد مشاركة أبناء المنطقة من المسؤولين والمبدعين وغيرهم بهذه المناسبات القيمة، وذلك وفقاً لصحيفة "الوطن".
وستتخلل الحفل كلمات للمدير العام للشؤون الصحية في المنطقة، والمحتفى به، ولعدد من الأهالي، وقصائد شعرية، إضافة إلى عرض مرئي عن المحتفى به بعنوان "ميلاد"، كما سيحضره عدد من المسؤولين والإعلاميين، وأقرباء وأصدقاء وأهالي عشيرة الدكتور دماس.
ويشار إلى أن الدكتور دماس عمل أكثر من 35 عاماً قضاها طبيباً للأطفال، ومسؤولاً في مستشفى الملك فهد في الباحة، وكان أول طبيب سعودي في المنطقة، وتقلد عدداً من المناصب، منها: مديراً طبياً للمستشفى، ومديراً عاماً مكلفاً للشؤون الصحية، ورئيساً لقسم الأطفال، كما أنه يحمل شهادة استشاري غدد صماء لدى الأطفال، وله 22 بحثاً في مجال طب الأطفال نشرت في مجلات محلية وعالمية، ونظم 6 مؤتمرات طبية وعالمية، وتخرج على يديه أكثر من 70 استشارياً يحملون البورد العربي والبورد السعودي.

 

بالصّور والفيديو.. قصّة نجاح عمليّة زرع وجه جديد بفضل طبيب عربي الأصل ورجل أعمال سعودي

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X