أسرة ومجتمع /شباب وبنات

مواقع التواصل الإجتماعي، من الأكثر تفاعلا بها: الشباب أم البنات؟

مواقع التواصل الإجتماعي أو ما تسمى بالسوشيال ميديا والتعلق بهم بات من أكثر الأمور الشائعة سواء لدى البنات أو الشباب، فأصبحنا نرى تفاعل كبير من الشباب والبنات على صفحات السوشيال ميديا وبرامجها الخاصة، حتى وصل الحد لدى البعض منهم إلى تخصيص حساباتهم الشخصية لأمور مختلفة إما طريفة أو رياضية أو تجميلية وحتى طبية وغيرها الكثير وينفق عليها الكثير من أجل تغذيتها بالمعلومات وحتى من أجلا لإعلان لها، وذلك لأسباب عدة إما الشهرة أو لجني المال من وراء الدعايات والإعلانات، أو لمجرد زيادة عدد المتابعين.

فمن الأكثر هوسًا بالسوشيال ميديا: الشباب أم البنات؟
حول هذا الموضوع وللحصول على إجابة عن السؤال السابق «سيدتي» سألت الشباب والبنات، وكانت إجاباتهم كالتالي:

عبدالله الكابلي جامعي 26 سنة:
مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت كأنها موسوعات علمية أو ثقافية أو حتى معرفية تقدم لنا معلومات في مختلف المجالات، وأصبحنا نرى الكثير من الحسابات المتخصصة في جانب معين، تقدم عنه كل المعلومات والتفاصيل وحتى الإجابات.
أما فيما يتعلق بالهوس ومن أكثر استخدامًا لمواقع التواصل الاجتماعي؛ فبرأيي فإن البنات هن الأكثر استخدامًا ومتابعة لمواقع التواصل الاجتماعي، ونرى هذا الأمر من خلال التعليقات على المواقع ونشر المعلومات، حتى بإمكاننا أن نعلم ذلك من خلال أسماء الحسابات على مختلف مواقع السوشيال ميديا.

وضحة محمد 25 سنة جامعية:
برأيي مواقع التواصل الاجتماعي تقدم لنا خدمات كثيرة منها المعلومات وحتى المنتجات وكذلك الدعايات بما يناسب طبيعة حياتنا الحديثة السريعة، من حيث سهولة الاستخدام والاختيار من بينها وحتى في أوقات مشاهدتها.
أما فيما يتعلق بمن الأكثر استخدمًا لمواقع التواصل فأنا أرى أن الشباب هم الأكثر استخدامًا وتفاعلاً من النساء خاصة أننا -نحن النساء- نركز على حسابات معينة في مجالات محددة مثل التجميل والأزياء أو الطبخ والصحة، أما الشباب فالمجالات لديهم أكثر تنوعًا، وهم الأسرع في تنزيل أي برنامج جديد واستخدامه.

هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X