أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

في الكويت.. تزايد الطلاق وتراجع الزواج و«المصلحة» سيدة الموقف

وزارة العدل
1193 حالة طلاق
عدد حالات الزواج التي سجلت بلغ 2001 حالة

الزواج في تراجع والطلاق في ازدياد، هذا ما كشفته إحصاءات الأشهر الأولى من عام 2017 حول أرقام الزواج والطلاق الصادرة من وزارة العدل الكويتية عبر إدارة التوثيقات الشرعية.
وأوضحت إحصائية شهري يناير وفبراير أن إجمالي عدد حالات الزواج التي سجلت بلغ 2001 حالة زواج، يقابلها 1193 حالة طلاق، أي أن حالات الطلاق بالنسبة لحالات الزواج في الفترة ذاتها بلغت نسبتها 60%.
وبمقارنة هذه الفترة من العام الماضي 2016، يتضح أن عدد حالات الزواج كانت أعلى بنحو 2425 حالة، أما حالات الطلاق فكانت أقل خلال هذه الفترة للعام الحالي بـ1180 حالة طلاق، ما يتضح أن الزواج انخفض في هذا العام، بينما الطلاق لايزال يتصاعد.

ما السبب؟
أظهرت نتائج دراسة ميدانية قامت بها وزارة العدل لحالات الزواج والطلاق في وقت سابق، أن عوامل عدة وراء وقوع «أبغض الحلال»، لكنها أضافت سببًا جديدًا، مشيرة إلى أن ما يسمى بـ«زواج المصلحة» يعتبر أحد عوامل ارتفاع الطلاق، الذي يرجع وجوده إلى الشباب الذي يبحث عن الثروة، فيتزوج ويحصل على القرض، ثم يُطَلِق بعد الاتفاق مع الزوجة أو ولي أمرها في بعض الحالات.
وأشارت إلى نوع آخر من زواج المصلحة للحصول على الجنسية الكويتية، وهناك بعض الزيجات يكون أساسها المصلحة فقط، وبمجرد انتهاء المصلحة المرجوة يتم الانفصال، وهذا يرجع إلى سوء اختيار الأهل لشريك الحياة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X