أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

أغرب المزادات العالمية

أبولو 10 سنوبي الكلب رائد فضاء
آلة الكمان الخاصة بسفينة "تيتانيك"
بيضة الفيل الطائر
شعر الرئيس الأمريكي الراحل أبراهام لينكولن
قطعة من كعكة زفاف ملكي يبلغ عمرها "65 عاماً"

الكثيرون لديهم هواية جمع وشراء الأشياء القيمة والثمينة، ومن هنا جاءت فكرة المزادات، والتي تتمثل في عرض سلعة لبيعها لأعلى سعر يمكن الوصول إليه، والذي لا يستطيع أحد أن يزيد عليه، ويرجع تاريخ المزادات إلى 500 قبل الميلاد، وهناك العديد من صالات المزادات المتخصصة، ولكن الغريب في الأمر هو قيام البعض بشراء ودفع مبالغ كبيرة في أشياء غريبة، مثل:
بيضة الفيل الطائر: هي فصيلة طيور كبيرة الحجم، وغير قادرة على الطيران، وتواجدت هذه الطيور في مدغشقر حتى القرن 17، وتم بيع بيضة للطائر في مدينة لندن بنحو 76 ألف دولار، ويعتقد أن البيضة، التي يعادل حجمها مائتي ضعف بيضة الدجاجة، ترجع لنحو أربعمائة عام.
قطعة من كعكة زفاف ملكي يبلغ عمرها "65 عاماً": في عام 2013، تم بيع شريحة محفوظة من كعكة زفاف الملكة "إليزابيث" الثانية والأمير "فيليب"، الذي تم في عام 1947، بقيمة 560 جنيهاً إسترلينياً بواسطة مزادات "بي إف سي".
شعر الرئيس الأمريكي الراحل أبراهام لينكولن: في مزاد عُقد في مدينة دالاس في ولاية تكساس الأمريكية، بيعت خصلة من شعر الرئيس الأمريكي الراحل أبراهام لينكولن بقيمة 25 ألف دولار، وتم انتزاع الخصلة بواسطة الجراح جوزيف بارنز بعد اغتيال لينكولن في الرابع عشر من أبريل 1865.
آلة الكمان الخاصة بسفينة "تيتانيك": تعود ملكية الآلة إلى والاس هارتلي "قائد الفرقة الموسيقية الخاصة بسفينة تيتانيك"، والذي قام بالعزف عليها من أجل تهدئة الركاب أثناء غرق السفينة، وكان بين الذين لقوا حتفهم، وتم بيع الكمان بقيمة 900 ألف جنيه إسترليني في مزاد ويلتشير في عام 2013.
أبولو 10 سنوبي الكلب رائد فضاء: بيعت تلك اللعبة بمبلغ 22 ألف دولار، وما جعلها تتميز عن غيرها هو قيام يوجين سيرنان رائد أبولو 10 وقائد بعثة أبولو 17 في عام 1972 بالتوقيع عليها، مما جعلها قطعة مميزة تستحق الاحتفاظ بها.
يعتبر هوس المزادات في حد ذاته أمراً خطيراً، فهناك من ينفق الملايين لاقتناء الأشياء النادرة والاحتفاظ بها مهما بلغ ثمنها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X