أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الحارثي بعد جولته في سوق "بيبان": على الرياديين الاستفادة من الثورة الإلكترونية

شدد الحارثي على أنه ليس من الضروري أن يكون أصحاب المشاريع الصغيرة متخصصين
جولة في باب السوق بملتقى "بيبان" في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، مساء أمس الثلاثاء.
زار الحارثي عدداً كبيراً من محلات وأركان أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من رواد ورائدات الأعمال
واستقبل رواد ورائدات الأعمال الحارثي بكل حفاوة وترحاب،
سوق معرض "بيبان"
رئيس تحرير "سيدتي" يتجول في سوق معرض "بيبان"

قام محمد فهد الحارثي، رئيس تحرير "سيدتي" و"الرجل"، بجولة في باب السوق بملتقى "بيبان" في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، مساء أمس الثلاثاء.
وزار الحارثي عدداً كبيراً من محلات وأركان أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من رواد ورائدات الأعمال في السعودية ضمن مشاركة "سيدتي"، و"الرجل" في رعاية الملتقى إعلامياً، الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت".

واستقبل رواد ورائدات الأعمال الحارثي بكل حفاوة وترحاب، وقدموا له نبذة مختصرة عن مشاريعهم، والمراحل التي مروا بها، والمواقف والمشكلات التي واجهتهم في رحلتهم العملية، وكيف استطاعوا التغلب عليها، كما عرضوا عليه منتجاتهم، وطالبوا بمزيد من الدعم الإعلامي لهم.
من جهته، قال محمد فهد الحارثي: "من الضروري للرياديين الاستفادة من الثورة التقنية، والاتصالات والمعلومات التي نعيشها الآن، حيث أصبح في إمكان أي شاب وفتاة أن يصبح بذاته ماركة مسجلة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وأن تكون له هوية وسمة تجارية عبر الـ "سوشال ميديا".

وأبان أنه من المهم أيضاً أن يستفيد رواد الأعمال من تكوين شبكة علاقات عبر "مواقع التواصل الاجتماعي"، والتعرُّف إلى شرائح كبيرة في المجال ذاته. وشدد على أنه ليس من الضروري أن يكون أصحاب المشاريع الصغيرة متخصصين، فيكفيهم أن يقرؤوا في المجال الذي يستهويهم لمدة ساعتين، أو 3 ساعات يومياً، وأن يطلعوا على الأبحاث والدراسات العربية والأجنبية حتى يستطيعوا تطوير أنفسهم وصنع مجال جديد خاص بهم.

وأضاف الحارثي: "أعتقد أن اهتمام الحكومة بقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة واضح جداً، ووجود هيئة منشآت مؤشر ودليل على هذا التوجه من قِبل الدولة، والمبادرات الحكومية التي تم الإعلان عنها مؤخراً، وفي ملتقى بيبان كثيرة وتصب في الموضوع ذاته، وستسهم تلك السياسيات في توفير فرص عملٍ، وهناك تطور ومرونة في الأداء الحكومي في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ما يؤدي إلى بناء أرضية تساعد الرياديين المبتدئين في تدشين مشاريعهم".
وطالب البنوك السعودية بدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من رواد ورائدات الأعمال من أبناء الوطن، وتوفير التمويل اللازم لهم لإقامة مشاريعهم، إذ إن ذلك سيصب في مصلحة زيادة وتنوع مصادر الدخل الوطني والاقتصاد السعودي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X