أزياء /إتجاهات

"سيدتي نت" تكشف عن تفاصيل مجموعة "إرديم X إتش آند ام"

من مجموعة Erdem X HM
مصمم الأزياء اردم مع المخرج باز لورمان
تصاميم رائعة من مجموعة Erdem X HM
أجواء تصوير الفيلم الخاص بـ Erdem X HM
أجواء رومانسية في تشكيلة Erdem X HM
اكسسوارات رائعة ضمن مجموعة Erdem X HM
عارضة الأزياء Erdem X HM
لقطة تجمع بين المخرج باز لورمان وعارضة الأزياء إيمان همام
مجموعة Erdem X HM للرجل
تصميم من مجموعة Erdem X HM
خيارات تجمع بين الأنوثة والذكورة في مجموعة Erdem X HM

عوّدتنا علامة "إتش آند ام" H&M أن تتعاون في كل عام مع دار أزياء كبيرة، أو مصمم أزياء عالمي شهير، لتقدّم مجموعة لزبائنها حول العالم، تجمع فيها بين الفخامة والعصرية، والأهم من كل ذلك بأسعار مخفضة وفي متناول الجميع، وهذا العام وقع الاختيار على مصمم الأزياء الانكليزي "إرديم" Erdem الذي لطالما اشتُهر برومانسيته، وبالطريقة الفنية التي يقدّم بها تصاميمه التي تروي قصة، وتسرد حكاية إبداعية شيّقة، وقد حظيت "سيدتي" بمقابلة حصرية مع مصمم الأزياء "إردم" Erdem، و"آن صوفي يوهانسون" Anne-Sofie Johansson المستشارة الإبداعية لعلامة "إتش آند ام" H&M، وإليكِ التفاصيل: 

خمسة أسئلة موجهة إلى "إرديم" Erdem:

*أنت على وشك أن تقدم إلى "إتش آند إم" تشكيلة ثرية ورومانسية وذات تفاصيل فنية إبداعية، هلّا حدثتنا بالمزيد عن هذه التشكيلة من وجهة نظرك الخاصة.
- إنني فخور للغاية بتشكيلة إرديم  X إتش آند إم. فهذه تشكيلة جديدة بالكامل تعكس أعمالي منذ أن بدأت علامتي التجارية، كما أستعيد فيها ذكريات طفولتي، وما اعتدت أن أرتديه، وما كانت أختي ترتديه وكذلك أمي وأبي. إنها تشكيلة تتسم بالصراحة المطلقة والديمقراطية، وأردت لها أن تعكس أحاسيس مجموعة من الأصدقاء الذين يزورون منزلًا ريفيًّا قديمًا، ويرتدون قطعًا من الملابس التي يجدونها فيه، وكل منهم يرتدي تلك القطع بطريقته الخاصة. 

*ما الذي جلب لك أكبر قدر من السعادة ووضعك أمام أكبر التحديات وأنت تعكف على تصميم تلك التشكيلة لحساب "إتش آند إم"؟
- لقد كنت سعيدًا بمواجهة التحدي المتمثل في ابتكار هذه التشكيلة بالتعاون مع "إتش آند إم"، وأن أقدّم "إتش آند إم" لعدد من مصانع النسيج الصغيرة، التي كثيرًا ما استخدمت أقمشة من إنتاجها، والحقيقة أنّ هناك روحًا من الأصالة تشيع عند العمل مع مصنع نسيج تقليدي قديم، وكان من الجميل أن أرسّخ ذلك الإحساس، بتلك اللمسة الشخصية والتاريخ في هذه التشكيلة. 

*أنت على وشك تقديم ملابس رجالية للمرة الأولى في إطار هذا التعاون مع "إتش آند إم"، حدثنا بالمزيد عن تلك التجربة، وهل نتوقع مشاهدة ملابس إرديم للرجال قريبًا؟
- لقد استمتعت بتصميم تشكيلة من ملابس الرجال، وحرصت على أن يكون ذلك من خلال عملية تهتم بالتفاصيل كافة؛ لأننا كنا نصمم كل قطعة على حدَة وللمرة الأولى. إنني أتطلع بشغف كي أعرف كيف سيكون رد فعل الرجال على تشكيلة إرديم x  إتش آند إم حول العالم. وسيكون من المثير للغاية أن أعرف كيف سيقتني الرجال تلك القطع ليضعوها ضمن البنود الرئيسية في خزانة ملابسهم، وأريد أن أعرف كيف سيكون رد الفعل قبل أن يُقبِل أحد على اقتناء قطعة لارتدائها على مدى سنوات مقبلة، ولا بد أن أعرف ذلك قبل أن أقرر ما إن كنت سأصمم تشكيلة جديدة من الملابس الرجالية أم لا.

*ما قطعتك المفضلة في تشكيلة إرديم x إتش آند إم؟
- ربما تعيّن عليَّ القول إنّ قطعتي المفضلة هي البدلة النسائية ذات الصدر المزدوج. فعندما كنا بصدد إعداد مقاسات التشكيلة الرجالية، وضعت بدلة رجالية ذات صدر مفرد على مانيكان نسائي، وقد بدت مذهلة، وعرفت وقتها أنني أرغب في إنتاج نسخة من هذه البِدَل للسيدات. وقد أعيد تفصيل هذه البدلة كي تكون ذات صدر مزدوج، بهدف إضفاء المزيد من اللمسة الرجالية عليها، كما أعيد تصميم البنطلون بوسط مرتفع، مع جعل البدلة تبدو واسعة وذات مظهر عابث بعض الشيء. 

*كيف كانت تجربة العمل مع باز لورمان، وإلى أي حد نجح في تحويل ما كان يدور في خيالك إلى فيلم قصير؟
- لقد كان العمل مع لورمان متعة عظيمة بحق. وفي اعتقادي أنه واحد من أعظم رواة الحكايات في عصرنا هذا، وأنا أشاركه في حب الأسلوب الروائي في كل ما نفعله. لقد أحببت الحديث مع باز بشأن هذه التشكيلة، وشاهدت كيف استخدم هذا الحديث كنقطة انطلاق لإبداع قصة عظيمة. إنّ الملابس بالنسبة له تستأثر بقدر كبير من الأهمية؛ لأنه يستخدمها في رسم ملامح شخصيات قصصه ورواية أحداثها. والواقع أنّ الحملة الدعائية هي في حد ذاتها فيلم كامل، وأنا متحمس للغاية كي يراها الجميع. 

خمسة أسئلة إلى آن صوفي يوهانسون

1*- هل لكِ أن تحدثينا بالمزيد عن هذا التعاون، ولماذا إرديم وما الذي رأيتِه في إرديم كمصمم؟
• ما إن ترتدي قطعة من تصميم إرديم، فإنكِ تقعين في هواها. إنّ إرديم مصمم يُشتهر بفساتينه ذات النقوش النباتية والتي تشيع فيها الأنوثة الطاغية، وتتسم بأنها بالغة الرقة ومتينة في آنٍ واحد. ومع كل تشكيلة يبتكرها فإنه يطبّق أسلوبًا روائيًّا يعكس تاريخه وذكرياته الشخصية، وهو بذلك يؤلف خزانة ملابس مملوءة بالشخصيات التي هي جزء من روايته. إنّ لإرديم عالمًا سحريًّا يشبه الارتحال عبر الزمن، وإلى عصور مختلفة تتجمّع معًا في قطع من الملابس، التي تتسم في الوقت نفسه بلمسة من المعاصرة والتميز البارع. 

2*- كيف تتوقعين استجابة جمهور إتش آند إم لهذه التشكيلة من تصميم إرديم؟
• الجدير بالذكر أنّ العملاء لدينا يحبون تجارب التعاون التي ندخل فيها مع المصممين من الخارج، والحال كذلك بالنسبة لنا أيضًا! وأعتقد أنّ ما يجعل هذه التشكيلة مميزة، هي حقيقة أنّ عملاء كثيرين سيتاح لهم اقتناء ملابس من تصميم إرديم للمرة الأولى، وذلك من خلال تجربة إرديم x  إتش آند إم. إنّ الأمر دائمًا ما يكون مفعمًا بالمتعة، عندما نفكر في الجيل الجديد من عشاق الموضة الذين سيتاح لهم تذوق موضة المصمم للمرة الأولى، من خلال تجاربنا في شراكات التعاون مع المصممين. 

3- *ما قطعتكِ المفضلة من تشكيلة إرديم x  إتش آند إم ؟
• الحقيقة أنه يصعب اختيار قطعة بعينها، فأنا أحب كل قطع التشكيلة! فمثلًا أحب بدلة الجاكار، والفساتين المصنوعة من قماش هاريس تويد، أو المعطف الطويل من فراء الفهد المقلد، وتُستكمل أناقة الطقم بأكمله مع حقيبة يد جميلة. وأنا أيضًا أحب المزج بين قطع من التشكيلة النسائية وقطع من التشكيلة الرجالية، ومثال ذلك: البيجامات الحريرية. 
4- إلى أي حدّ كان العمل مع باز لورمان ممتعًا عند إخراج فيلم الدعاية القصير الخاص بالتشكيلة؟
• إننا في إتش آند إم نحب النظر إلى الصورة الواسعة، ونحرص على أن نقدّم لعملائنا كل ما هو جديد ومختلف وغير متوقع. والحقيقة أننا سعدنا كثيرًا للعمل مع مثل هذا المخرج المرموق. ونحن من أشد المعجبين بعمله، ونعتقد أنه كان الاختيار الأمثل كي يبعث الحياة في تشكيلة إرديم x إتش آند إم ، ولعلّ السر في نجاح التعاون بيننا، هو أننا أيضًا نشترك مع باز وإرديم في عشق الروايات والقصص، وسوف يرى الناس نتيجة ذلك التعاون في غضون وقت قريب. 

5- *ما الدولة التي تعتقدين أنّ تشكيلة إرديم x إتش آند إم ستحقق فيها أكبر قدر من النجاح؟
• يحدونا الأمل في أن تحظى التشكيلة بقبول طيب في أرجاء العالم كافة؛ لأننا في الواقع لا نستهدف سوقًا محددة . إنّ الموضة لدينا ديمقراطية ونحب أن يستمتع بها كل فرد على طريقته، وأن يرتدي منها بأسلوبه الشخصي الخاص به. 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X