أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"الاستشفاء بالألوان" مبادرة جديدة لجمعية السرطان في الشرقية

الاستشفاء بالألوان
عبدالعظيم الضامن
وأخيراً..علاج السرطان بالألوان
تستعد جمعية السرطان السعودية في المنطقة الشرقية لإطلاق مبادرة جديدة عبارة عن "الاستشفاء بالألوان"، وذلك بغرض نقل المريض المصاب بالسرطان من الحالة السلبية، التي يعاني منها بسبب المرض، إلى الحالة الإيجابية، وذلك بواسطة الألوان والفن التشكيلي.
حيث أوضح الفنان التشكيلي عبدالعظيم الضامن في تصريح خاص لـ"سيِّدتي" أن المبادرة هي الأولى من نوعها في السعودية، فقد تم إعداد فريق مكون من عدة أشخاص متخصصين في الفن التشكيلي والمسرح والتمثيل، ويقوم أعضاء الفريق بزيارة المرضى المنومين في المستشفيات.
وبين الضامن أن المبادرة ستبدأ من خلال زيارة أول مركز لعلاج مرضى السرطان في المنطقة الشرقية، وهو مركز مي الجبر، للكشف المبكر عن السرطان، لتنطلق بعدها الزيارات لتشمل كل المستشفيات المتخصصة في علاج السرطان في السعودية.
وأشار الضامن إلى أن المبادرة تشتمل على عدة برامج مستديمة ومتنوعة تهدف إلى انتقال المريض من الحالة السلبية إلى الإيجابية بواسطة الفن، الذي يعتبر من أهم العناصر التي تساعد على الشفاء من المرض، عبر إدخال الفرح والسعادة والابتسامة على شفاه المرضى الذين هم في أمس الحاجة لمثل هذه الزيارات لكي تساعدهم على التغلب على المصاعب التي تواجههم بسبب المرض الذي يعانون منه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X