أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

سعوديتان تفوزان بجائزة "لوريال اليونسكو"

سعوديتان تفوزان بجائزة "لوريال اليونسكو"
أمل قطان
مرام منصور
جائزة برنامج "زمالة لوريال - اليونسكو من أجل المرأة في العلم 2017"
خطَّت المرأة السعودية اسمها بجدارة في ساحة العلوم العالمية، وتمكَّنت من حصد جوائز قيِّمة، لترفع اسم وطنها وعلمه عالياً في عديد من المحافل الدولية.
وفي نجاح نسائي سعودي جديد، فازت الباحثتان الدكتورة أمل قطان، ومرام منصور بجائزة برنامج "زمالة لوريال - اليونسكو من أجل المرأة في العلم 2017"، للشرق الأوسط، مع 4 باحثات أخريات من دول الخليج العربي، وتم تقديم الجوائز للفائزات خلال حفل أقيم ليلة 13 نوفمبر في إمارة دبي.

وجاء فوز الدكتورة قطان بالجائزة، بحسب الصحف المحلية، عن بحثها العلمي حول "تطوير التحاليل السريرية للخزعات السائلة باستخدام جزيئات ميكرو الحمض النووي الريبوزي الصغيرة في الكشف المبكر عن سرطان الثدي"، فيما فازت الباحثة منصور بالجائزة عن أبحاثها في "التصوير فائق الدقة لحركة البوليمرات على مستوى الجزيء الواحد".

ويأتي تنظيم برنامج "زمالة لوريال - اليونسكو من أجل المرأة في العلم" للشرق الأوسط، بالتعاون مع جامعة زايد، واستناداً إلى المبدأ القائل: إن "العالم في حاجة إلى العلم، والعلم في حاجة إلى المرأة، لأن المرأة في العلم قادرة على تغيير العالم". وتحتفي جوائز البرنامج بالعالمات والباحثات في منطقة الشرق الأوسط، والمساهِمات في التطور العلمي على مستوى المنطقة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X