اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مصممون مصريون يتوّجون فساتين الزفاف

عروس 2017
فساتين زفاف بتوقيع مصممي أزياء من مصر
فستان زفاف بذيل مميز
فستان باللون الذهبي
فساتين فرح
عروس ٢٠١٨
فستان زفاف من تصميم بهيج حسين
عروس متألقة بفستان زفاف باللون الفضي
عروس 2018
فستان زفاف مميز
عروس هاني البحيري
فساتين زفاف بتوقيع مصممي أزياء من مصر
فساتين عروس 2017
فستان زفاف من تصميم بهيج حسين
فستان فرح مميز
فساتين زفاف بتصاميم مميزة
فستان باللون الذهبي
فستان زفاف بتصميم الحورية
فساتين زفاف بقصات مميزة
فساتين زفاف مميزة
فساتين زفاف بتوقيع مصممي أزياء من مصر
فساتين زفاف عروس 2018
فساتين فرح2017
24 صور

تلفت عروض فساتين الأعراس انتباه الفتيات المقبلات على الزواج. وتتوزّع تلك العروض طوال أشهر السنة، لتختار كلّ فتاة ما يعجبها من التصاميم. في هذا السياق، قدم المصمم المصري هاني البحيري عرضه على مسارح الفاشون، واحتوت فساتين زفاف وخطوبة وسهرة. ويلفت المصمم إلى أن مجموعته تضمّنت أثواباً تشعر الفتاة بالتميّز والفرادة، منها الفستان ذو الذيل الطويل والمطرّز كلّه تطريزاً يدويّاً. إضافة إلى ثوب من دون ذيل، وهو قطعة عملية ويمكن للعروس أن تخلعه خلال رقصها وداخل سهرة الزفاف. كذلك تضم مجموعة البحيري، ثوباً من اللون الزهري الفاتح المائل إلى الأبيض، وهو لون فساتين الزفاف في العصر القديم. كذلك الفستان على شكل سمكة ضيقة وواسعة من أسفل، ويحيط به في منطقة الخصر "جيبون" واسعة. أما الأقمشة، فهي من الحرير والتول والساتان.

بهيج حسين
أما المصمم المصري بهيج حسين، فإن تصاميمه تتميز بالبساطة والرقي والتطريز. اعتمد
بهيج هذا العام على تدرّجات الزهري والفضي. وعلى الرغم من بساطة التطريز، إلا أنها أخذت الطابع الشرقي. تصميمات أخرى بسيطة غاب عن بعضها التطريز والترصيع، لتكون الورود الستان الأبيض هي البطل فى الإطلالة. كذلك تميزت موديلات الفساتين بالاعتماد على إبراز جمال قوام العروس أكثر من الانغماس فى إظهار تفاصيل التصميم ، منها فستان زفاف متفاوت الطول، وأحيانًا يكون قصيرًا فوق الركبة وموديل ذيل السمكة للعروس الأنيقة، يبرز جمال قوام العروس وأناقتها ويمنحها إطلالة مميزة.
وتنوعت أقمشة فساتين الزفاف ما بين الستان، الجبير، الحرير، حتى تجد كل عروس ما تريد من بين الأنواع المختلفة. كما استخدم الصدف الذي غطى الفستان كاملاً، بدلاً من التطريز في أحد تصميماته.
عمرو البنا
كانت تصاميم عمرو البنا، التي قدّمها خلال مهرجان الموضة العربية، أثواب زفاف بيضاء منفوشة، مطرزة، وبطرحة طويلة وذيل أطول.
ايناس علي
تأتي فساتين زفاف المصممة إيناس علي بألوان البيج الفاتح والأبيض والفضي أيضاً، مستخدمة التطريز بالألماس.
رغدة هلال
أما المصممة رغدة هلال، فقد ركزت في تصميمات فساتين الأفراح على اللونين الأبيض والبينك، مع تطعيم سفرة الفساتين بالألماس وتطريز الورود يدويّاً.