أزياء /أخبار أزياء

Nike تطلق حجاباً مخصصاً للرياضیات المسلمات

Nike تطلق حجاباً مخصصاً للرياضیات المسلمات
Nike تطلق حجاباً المسلمات

طرحت شركة "نايكي Nike" الرياضیة حجاباً مخصصاً للرياضیات المسلمات، وتأمل الشركة أن يساھم ھذا الحجاب الرياضي في زيادة الإقبال على ممارسة الرياضة في بعض الدول الإسلامیة.

وذكر موقع "US Today" أن غطاء الرأس، الذي يدعى "حجاب برو" مصنوع من نسيج خفيف الوزن يتميز بثقوب صغيرة تسمح بخروج العرق حتى لا يبقى الحجاب ملتصقاً خلال المنافسات الرياضية.

وأشارت الشركة الأمريكية أن الحجاب متوفر الآن في الأسواق بسعر 35 دولاراً وباللون الأسود بأحجام من صغيرة إلى كبيرة، فيما أفاد الموقع عينه أن غالبية النساء المسلمات ترتدين الحجاب لأسباب دينية وللتعبير عن التواضع، فيما تختار بعض النساء ارتداء الحجاب للتعبير عن الهوية الثقافية.

وفي سياق متصل، قالت "نايكي" إنها قامت بتطوير هذه الملابس منذ عام، مستفيدة من تجارب وتوصيات رياضيات مسلمات، على غرار بطلة التزلج على الجليد، الإماراتية زهرة لاري، ومتسلقة الجبال المصرية منال رستم، بالإضافة إلى الرباعة الإماراتية آمنة الحداد.

وأفادت "نايكي" أن التصميم الجديد يهدف إلى تلبية المتطلبات الثقافية فيما يخص الملابس وتقاليد كل دولة مسلمة، مضيفة أن عدداً قليلاً من الفتيات يشارك في النشاطات الرياضية الموصى بها محلياً، وفي مدة زمنية تراوح بين ساعة أو أكثر في بعض دول الشرق الأوسط. وأردفت أنها تأمل في إلهام المزيد من النساء والفتيات في هذه الدول لمواجهة الحواجز ومحدودية فرص الوصول للرياضة".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X