أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

الملكة رانيا تطلع على مشاريع ريادية في مجمع الملك الحسين للأعمال

الملكة رانيا أثناء زيارتها
الملكة رانيا ومجموعة من الأطفال
الملكة رانيا العبدالله
الملكة رانيا خلال زيارتها لباراشوت 16
الملكة رانيا ومجموعة من الشباب

اطلعت الملكة رانيا العبدالله، خلال زيارة مفاجئة لها أمس، الثلاثاء، لمجمع الملك الحسين للأعمال، على عدد من المشاريع الريادية والنوعية، والتقت بالقائمين عليها.
وفي مقر مشروع «باراشوت 16»، التقت الملكة رانيا بمؤسس المشروع «غسان حلاوة» وفريق العمل.
وتحدث «حلاوة» عن بداية الفكرة القائمة على بناء ثقافة الابتكار والإبداع، والدروس المستخلصة من خبراته السابقة، وما واجههم من عراقيل وتحديات؛ لنشر المعرفة ودعم الشركات الناشئة وتقديم النصح والإرشاد والاستشارات والتشبيك.
وتخلل اللقاء عرض للخطط المستقبلية، ولقصص عدد من المشاريع التي تم دعمها من خلال برامج «باراشوت 16»، ومنها «مش مستحيل» وهو أول برنامج اجتماعي ينفذ بالشراكة مع «رؤيا وشركاء للأفضل والفكر الجديد».
ويهدف البرنامج إلى إيجاد حلول إبداعية مبتكرة قابلة للتطبيق؛ من خلال توفير الفرصة لمشاركة أفراد المجتمع بابتكار الحلول لتحديات مطروحة من قبل البرنامج؛ ليتم تصفية أفضل الأفكار، وعرضها على برنامج تلفزيوني أمام لجنة تحكيم لاختيار أفضل فكرة لكل تحدٍ، وبعد ذلك يتم تبنيها وتطبيقها على أرض الواقع، ويحصل الفائز على جائزة بقيمة 5 آلاف دينار، وتطبيق فكرته بمبلغ 25 ألف دينار.
كما جرى الحديث عن برنامج «طموحي لايف» الذي يعمل على التشبيك بين من يحتاجون الدعم أو المساعدة لتحقيق أحلام وطموحات، ومن يرغبون بتقديم الدعم؛ من خلال تقنية البث المباشر في موقع «فيسبوك» كل يوم أربعاء، في الساعة السابعة مساء.
ويتم التفاعل بخصوص موضوع معين مع من يرغبون في تقديم الخدمة؛ من خلال التعليقات المباشرة على البرنامج، ويتم أحيانًا استضافة أشخاص من مختلف القطاعات، خاصة من رواد الأعمال الناجحين الذين بنوا أنفسهم بأنفسهم؛ ليكونوا بمثابة مصدر إلهام وتحفيز للمشاهد.
والتقت الملكة رانيا بأصحاب مشاريع يتلقون دعمًا من منصة زين للإبداع، في مجمع الملك الحسين للأعمال.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X