لايف ستايل /سياحة وسفر

نشاطات سياحية للسعوديين في "أبو ظبي"

خاص بالسعوديين: أسبوع ممتع في "أبو ظبي"
إطلالة على جامع الشيخ زايد الكبير المكسو بالرخام الأبيض
لمفي "ياس مول" حوالى 450 متجرًا متنوِّعًا تعرض العلامات التجاريَّة العالميَّة وتلك المحليَّة الراقية
عالم "فيراري" يقع في جزيرة "ياس"، ويعدُّ أحد معالم "أبو ظبي" السياحية الأهم
"ياس ووتروورلد"، هي مدينة ألعاب مائيَّة ضخمة، في جزيرة "ياس"
كورنيش أبو ظبي يمتدُّ على 8 كيلومترات

أبو ظبي"، هي عاصمة دولة الإمارات العربيَّة المتحدة، وثاني أكبر مدينة سكَّانية فيها، وأكبر إمارة من بين الإمارات السبع. تقع على جزيرة تمتدُّ على هيئة حرف "تي"، وتطفو على الخليج العربي من الساحل الغربي الأوسط. وقد أدَّى التطوُّر السريع والتحضُّر في "أبو ظبي"، إلى جانب المعدَّل المرتفع للدخل فيها، إلى تحويلها لمدينة مُتقدِّمة تجذب إليها السائحين من أنحاء العالم، وخصوصًا السعوديين. وهي تعدُّ اليوم وجهة ثقافية وترفيهيَّة، بامتياز! وتشمل العناوين السياحية الأبرز، فيها:


1. "ياس مول":
يعدُّ أحد مراكز "أبو ظبي" التجاريَّة الأكبر، حيث يضمُّ حوالى 450 متجرًا متنوِّعًا تعرض العلامات التجاريَّة العالميَّة وتلك المحليَّة الراقية. وهو يحتوي على مجموعة من المطاعم العالميَّة، بالإضافة إلى حديقة ترفيهيَّة جذَّابة.


2. جامع الشيخ زايد الكبير: يُسمَّى أيضًا بـ"المسجد الكبير"، وهو رابع أكبر مساجد العالم، إذ يمتدُّ على مساحة 41.222 مترًا مربعًا، ويتّسع لحوالى 400.00 مصلٍّ في الداخل، وفي الساحات التي تحيط به. ويكسوه الرخام الأبيض.


3. "كورنيش أبو ظبي": يمتدُّ على ثمانية كيلومترات، وهو متنفَّس المدينة الأوَّل.


4. القرية التراثيَّة: من  معالم "أبو ظبي" الأهم، حيث تُعرض الحياة التقليديَّة للإمارات.


5. عالم "فيراري": يقع في جزيرة "ياس"، ويعدُّ مقصدًا للسائحين في "أبو ظبي".



تشمل العناوين السياحية الأخرى، في "أبو ظبي": حديقة "مرجان" للألعاب المائيَّة، في مُتنزَّه خليفة، وهي تستهدف الأطفال حتَّى عمر 12 سنة. ويقضي دخولها دفع بدل وقدره 45 درهمًا إماراتيًّا للطفل، فيما الدخول مجَّاني لمن هم أقصر من 1.1 متر.
إشارة إلى أن جزيرة "ياس"، هي إحدى الجزر الأجمل في عاصمة الإمارات، وتسمح لزائرها بممارسة مجموعة من النشاطات السياحيَّة والترفيهيَّة والثقافيَّة، وأبرزها "ياس ووتروورلد"، مدينة الألعاب المائيَّة الضخمة، التي يتطلَّب دخولها دفع 240 درهمًا إماراتيًّا، لمن تزيد أطوالهم عن 110 سنتيمترات، فيما الدخول مجَّاني للأطفال دون الثلاث سنوات.
للإقامة، يمكن اختيار فندق "رويال روز"، المصنَّف في فئة الأربع نجوم، والواقع في قلب المدينة، وذلك على بعد دقائق معدودة بالسيارة عن "كورنيش أبو ظبي" الشهير. ويضمُّ الفندق العديد من المقاهي، كما يوفِّر النشاطات المائيَّة للزائرين. أو فندق "راديسون بلو، أبو ظبي"، في "جزيرة ياس"، المصنَّف في فئة الخمس نجوم، والواقع على بعد سبع دقائق بالسيَّارة من مطار أبو ظبي الدولي، ويضم مسبحًا ضخمًا، وملاعب كرة المضرب (تنس) و"سبا" مع معالجين محترفين.

شاركونا تعليقاتكم...

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X