أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الصحة توفر تطعيم الحصبة للأطفال

الشؤون الصحية
تطعيم الحصبة
أوضحت الشؤون الصحية بمحافظة جدة أن فرق الصحة العامة استجابت لحالات الحصبة المسجلة بين الأطفال خلال الأسابيع الماضية وهي محصورة في الأطفال الذين لم يتلقوا تطعيماتهم المجدولة.
كما بينت صحة جدة أن الربع الأول من العام 2018 شهد زيادة محدودة في عدد حالات الحصبة بين الأطفال غير المطعمين في بعض الأحياء الشعبية في محافظة جدة، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وقد استجابت فرق الصحة العامة عبر القيام بمباشرة عدد من الإجراءات الوقائية لتلك الحالات ومخالطيهم، ونفذت مسحاً ميدانياً للأحياء المعنية، حيث تبين أن الغالبية العظمى من الحالات كانت في غير المطعمين بالتطعيمات الأساسية والبقية في أطفال لم يبلغوا سن التطعيم المعمول به حالياً، كما لم تسجل ولله الحمد أي مضاعفات شديدة. وخلال الأسبوعين الماضيين بدأت الإصابات بالتناقص التدريجي لتصل إلى أدنى مستوى لها الأسبوع الماضي. واستكمالاً للإجراءات الوقائية، فستنفذ الشئؤون الصحية بمحافظة جدة حملة شاملة للتطعيم ضد الحصبة، بالإضافة إلى الأمراض المعدية الأخرى المستهدفة بالتحصينات في الأحياء التي سجلت فيها حالات خلال هذا العام وذلك بدءاً من يوم الأحد القادم الموافق 8/7/1439 هـ، وتستهدف الفئه العمرية الأقل من 5 سنوات بغض النظر عن سابقة التطعيم إضافة إلى النساء غير الحوامل في سن الإنجاب.
وبهذة المناسبة تهيب الشئون الصحية بمحافظة جدة بالجميع التعاون في إنجاح هذه الحملة؛ وصولاًً لحماية المجتمع من جميع الأمراض المعدية وتوفير الخدمات الصحية لجميع المواطنين والمقيمين.
كما تعيد التذكير بأهمية التزام الآباء والأمهات بتحصين أطفالهم بالتطعيمات الأساسية وتؤكد توفر كميات كافية من اللقاح في المراكز الصحية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X