أزياء /عبايات وأزياء خليجية

قفاطين للسهرات والمناسبات في ليلة قفطان النور

نظّمت "سيدتي"، ومجلة "بسمة" المغربيّة الدورة الثانية لليلة قفطان النور، حيث سطعت فيها أنوار الإبداع المغربيّ في قلب العاصمة الرباط، بمشاركة 12 مصمّماً، بتنسيق من المصمّمة الفلسطينيّة هدى التي قدّمت بدورها عرضاً خاصّاً لجديدها في التّصميم المغربيّ بلمسات إبداعية خاصّة تمزج بين فستان السهرة والقفطان. كانت ليلة القفطان مبهرة بكلّ المقاييس، أظهرت اجتهاداً خاصّاً لكلّ مصمّم على حدة، فتماوجت فيها الألوان بالقصّات المبتكرة والزخرفة التقليديّة، وعاش الحاضرون في قاعة فندق "سوفتيل" بالرباط لحظات سحر الزيّ التركيّ العريق الذي كان ضيف تظاهرة قفطان النور، وجاء إلى المغرب من معهد الفنون التقليديّة بأنقرة، تحت إشراف مديرته "سربيل ساراتش" والأستاذة في المعهد نفسه "إيسمت نوكهت أكشي".
وألقى سفير تركيا في المغرب، قبل العرض، كلمة أشاد فيها بمبادرة "سيدتي" وبسمة المغربيّة، قائلاً إنّه بفضلهما التقى القفطان بالزيّ التقليديّ التركيّ على البوديوم.
كذلك شهد الحفل فقرات منوّعة، منها لحظة تكريم رائدة من روّاد العمل الاجتماعيّ في المغرب "منى حجوجي"، حيث قدّمت لها درع التكريم ممثلة جمعيّة "سند" نزيهة الجابري، باعتبار الجمعيّة هي صاحبة ريع الحفل المخصّص لمساعدة فتيات مصابات بالإعاقة الذهنيّة.
وألهب عزف الفنّان أمير علي جمهور ليلة القفطان، حيث صاحبها الفنّان عبد العالي أنور بأغانيه، والمطرب الشعبي الشهير الحاج مغيث.
واختتم الحفل بتوزيع جوائز "التومبولا" المهداة من عدد من شركاء "سيدتي "و"بسمة".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X