أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

انطلاق مؤتمر نزاهة الدولي الثالث برعاية خادم الحرمين الشريفين

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود
انطلاق مؤتمر نزاهة الدولي الثالث برعاية خادم الحرمين الشريفين
تنظمه الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد «نزاهة»

ضمن جهود المملكة المستمرة في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد على المستويين المحلي والدولي، بما يتوافق مع رؤيتها 2030، يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود يوم غدٍ الأربعاء، أعمال مؤتمر نزاهة الدولي الثالث، والذي تنظمه الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد «نزاهة» بعنوان: (حماية النزاهة ومكافحة الفساد في برامج الخصخصة)، بفندق «برج رفال كمبنيسكي» بمدينة الرياض.

ومن جانبه صرّح رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد «نزاهة» د. خالد المحيسن، أن المؤتمر يأتي بهدف الحرص على مشاركة المجتمع الدولي اهتمامه في تعزيز الجهود المبذولة للإسهام في حماية النزاهة ومكافحة الفساد، والاستفادة من خبرات الدول والمنظمات الدولية، وسعي المملكة لتفعيل شراكتها الدولية الخاصة بالاتفاقيات في هذا المجال وفق مبادئ القانون الدولي والمواثيق والمعاهدات
الدولية التي تضمنت تنظيم الدول الأطراف للمؤتمرات الإقليمية والدولية لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات.
وقال نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد - لحماية النزاهة، د. بندر أبا الخيل: "تعمل الهيئة على تحقيق أهدافها في مكافحة الفساد بالتعاون مع الجهات المعنيّة، والاستفادة من التجارب والممارسات العالمية من خلال تنظيم المؤتمرات حول الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد، لضمان نجاح مثل هذه البرامج والمشاريع الوطنية".

ونوه نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد عبد المحسن المنيف، بالدعم المتواصل من مقام خادم الحرمين الشريفين، وسموّ ولي عهده الأمين للهيئة وتوجيهاتهما الدائمة بما يسهم في مكافحة الفساد، والمحافظة على المال العام، ومحاسبة المقصّرين.
ويستضيف المؤتمر قرابة (36) خبيرًا ومتخصصًا في مجال وموضوعات ومحاور المؤتمر من داخل المملكة وخارجها، وهي: حماية النزاهة في برامج الخصخصة، ومكافحة الفساد في برامج الخصخصة، والتجارب الدولية في برامج الخصخصة، وسيتضمن برنامج المؤتمر ست جلسات إلى جانب ثلاث ورش عمل مُصاحِبة للمؤتمر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X