فن ومشاهير /أخبار المشاهير

"الراي" الكويتية في رمضان 4 مسلسلات و 5 برامج

احتفل تلفزيون الراي بإطلالته الجديدة خلال شهر رمضان المقبل إذ حشد مجموعة من الاعمال الدرامية التراجيدية والكوميدية الى جانب البرامج الدينية والمنوعة في قائمة مطولة من الاعمال وبعدد كبير من النجوم سيطلون عبر الراي التي ترفع شعار "الراي قمرنا" ، و حضر الامسية التي شهدت تواجدا فنياً وإعلامياً كبيرا كل من مدير عام تلفزيون الراي يوسف الجلاهمة والشيخ دعيج الخليفة والمنتج عامر صباح والنجوم حياة الفهد، سعاد عبد الله، سعد الفرج، طارق العلي، هيا الشعيبي ، الهام الفضالة ، فخرية خميس، عبير الجندي ، هبة الدري ، مرام وآخرين.
وكانت كلمة البداية مع مدير المبيعات والتسويق بتلفزيون الراي ريمون صويا الذي قال " نأمل النجاح هذا العام مثلما حدث في الأعوام الماضية خصوصا وان ما حققناه من مراكز متقدمة موثق بالدراسات والإحصاءات الرسمية وأتوجه بالشكر إلى شركائنا شركة صباح بيكتشر للمنتج عامر صباح على جهودهم المتميزة".
في حين قال مدير عام تلفزيون الراي يوسف الجلاهمة " كل عام نلتقي في هذا الوقت لنعلن عن دورة برامجنا والعام الفائت كانت دورة الراي ناجحة جدا مما حملنا مسؤولية كبيرة لهذا العام و لهذا عقدنا اجتماعات عدة مع شريكنا عامر صباح تباحثنا خلالها عما سنقدمه هذا العم وكانت للرجل خطة ورؤية جديدة لذا جاءت خطوة الجمع بين النجمتين حياة الفهد وسعاد عبد الله إلى جانب وجود الفنان القدير سعد الفرج والولد الشقي طارق العلي مع هيا الشعيبي بالإضافة إلى برامج دينية لها طابع خاص ومميز كما يشهد هذا العام إطلالة المذيع محمد خورشيد في ستاند اب كوميدي " وختم الجلاهمة كلمته بتوجيه الشكر إلى مخرجي الأعمال الدرامية المختلفة.
وتضمنت دورة الراي الرمضانية الاعمال التالية :
• مسلسل " توالي الليل" من تأليف جاسم الجطيلي ومن إخراج علي العلي ومن بطولة سعد الفرج ، أسمهان توفيق، حمد العماني، صمود، نور ، إبراهيم الحساوي، عبد الله الطراروه وعبير الجندي وتدور أحداثه في عام 1993 عن رجل يدعى خليفة يبلغ من العمر 65 عاما طيب القلب لا يخطأ في حق احد ,توفي والده وتزوجت والدته بآخر كان دائم التعدي عليها ما كان يدفعه للتصدي له وستظهر نتائج الظلم الذي تعرض له خليفة في شخصيته مستقبلا.
• مسلسل " البيت بيت ابونا" من تأليف وداد الكواري ومن اخراج غافل فاضل وبطولة حياة الفهد، سعاد عبد الله، إبراهيم الصلال، محمد جابر، فخرية خميس، صلاح الملا، مشاري البلام، خالد البريكي، يوسف الحشاش، شيماء علي، بثينة الرئيسي ، ملاك ، شروق، غرور، سالي القاضي، يوسف محمد، يعقوب عبد الله، مرام، حسين المهدي،نواف النجم وتدور القصة حول الجد" ابراهيم الصلال" الذي يضم في منزله ابنتيه حليمة ونعيمة " حياة الفهد وسعاد عبدالله "مع أولادهما وما يحدث بين الأسرتين من مشاكل ومشاحنات وعندما يتملك اليأس الجد من وقف تلك الصراعات يقرر الاختفاء.
• مسلسل "جار القمر: من تأليف علي الدوحان ومن إخراج سائد الهواري ومن بطولة زهرة عرفات، الهام الفضالة، إبراهيم الزدجالي، يعقوب عبد الله، جواهر، ليلى عبد الله، لطيفة المجرن، شيلاء سبت وتدور أحداثه في حي بسيط يجمع ثلاث جيران لكل منهم قصته المختلفة وفجأة تدخل الاحداث ببعضها البعض لتصبح حياة كل منزل مرتبطة بمن حوله.
• المسلسل الكوميدي " قرمش" من إخراج نعمان حسين وبطولة طارق العلي، هيا الشعيبي، احمد الفرج وسلطان الفرج وهو عمل كوميدي بحلقات منفصلة كل واحدة تناقش قضية اجتماعية عامة في إطار ساخر.
• البرنامج الديني " وياكم" من تقديم الدكتور محمد العوضي وهو نفحات دينية وملفات إنسانية مرتبطة بواقعنا الذي نعيشه ومتعلقة بأمور الدنيا والدين، والبرنامج الديني "أحاديث وعبر" من تقديم الدكتور عبد العزيز القصار الذي يروي في كل حلقة قصة نبوية من حوادث متعددة وقعت في زمن النبي عليه الصلاة والسلام، والبرنامج الديني " هذا رسول الله" من تقديم الدكتور نايف العجمي حيث يتحدث عن أخلاق النبي عليه الصلاة والسلام وتعامله مع الناس.
• برنامج المسابقات " نصيبك يصيبك" من تقديم عبد الله مال الله والبرنامج الكوميدي "في شي غلط" من تقديم محمد خورشيد ليطرح مواضيع من واقع المجتمع الكويتي في قالب كوميدي.
من جانبها قالت الفنانة سعاد عبدالله العمل في «البيت بيت أبونا» عمل اجتماعي فيه لمحات كوميدية، ويطرح مشكلة خطيرة في الوطن العربي وهي إتكالية الشباب واعتمادهم على الاخرين الاكبر منهم بخاصة الاب والام.
وقالت الفنانة حياة الفهد "بلاشك ان الجمهور كان يلح دوما طوال الفترة الماضية عن موعد عودتنا انا وزميلتي سعاد عبدالله مجددا في مسلسل واحد وكانت تعرض علينا العديد من النصوص الدرامية مؤخرا , ووجدنا ضالتنا في مسلسل البيت بيت أبونا وهو عمل اجتماعي انساني يتضمن مواقف كوميدية ورسالة هادفة عدة نامل ان يلقى رضى الجمهور نظرا لضخامة العمل وبمشاركة كم هائل من النجوم.
من جانبهما أكدا كل من طارق العلي وهيا الشعيبي أن مسلسل "قرمش" يحمل مفاجآت عدة ومواقف كوميدية في حلقات منفصلة تناقش قضايا اجتماعية خليجية معاصرة عدة في إطار كوميدي ساخر ومشوق في آن واحد .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X