أزياء /أخبار أزياء

ما لا تعرفينه عن أسبوع الموضة العربي الأول في الرياض!

اسبوع الموضة العربي في السعودية
اسبوع الموضة العربي في الرياض
اسبوع الموضة العربي الاول في الرياض
اسبوع الموضة العربي في السعودية
اسبوع الموضة العربي
اسبوع الموضة العربي في السعودية

يشكّل أسبوع الموضة العربي الذي يقام حالياً في الرياض بتنظيم من مجلس الأزياء العربي حدثاً هامّاً جدّاً يمكن في كونه يتمّ لأوّل مرّة في العاصمة السعوديّة. وهو يستقطب أسماء عالمية من جهة الحضور والمشاركة، لعلّ أهمّا المصمّان روبيرتو كافالّي Roberto Cavalli، وجان بول غوتييه Jean Paul Gaultier.

تجدين هنا بعضاً من الحقائق غير المعروفة عن هذا البارز:
الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود هي الرئيسة الفخرية للمجلس، وليلى عيسى أبو زيد مديرة عامة لمجلس الأزياء العربي في المملكة العربية السعودية.
مجلس الموضة البريطانية شريك مع مجلس الأزياء العربيفي إقامة اسبوع الموضة العربي في الرياض.
تشارك في هذا الأسبوع مجموعة من دور أزياء لمصمّمين عالميين، بينهم الإيطالي روبرتو كافالي، والفرنسي جان بول غوتييه، والروسية يوليا يانينا، واللبناني العالمي باسيل سودا، كما يشارك عدد من المصمّمين السعوديين والعرب.

اسبوع الموضة العربي في السعودية

بعد انتهاء مراسم الافتتاح عقدت جلسات حوار، شاهد الضيوف وشاركوا في الرقصة الشعبية "العرضة النجدية" للتعريف بتراث السعوديّة.
مجموعة روبيرتو كافالّي التي سيتمّ عرضها يوم السبت 14 أبريل 2018، أي في ختام أسبوع الموضة، وهي من تصميم المدير الإبداعي بول سوريدج.
مجموعة روبيرتو كافالّي لخريف وشتاء 2018 تتضمّن قطعاً من الصوف الاسترتش والحرير، والمحبوكات مع قماش الشيفون الفضفاض، والأقمشة المنسدلة الجاذبة والقماش المجعّد الشفّاف، في تشكيلة من فساتين السهرة المتألّقة المستوحاة من الأرشيف والمشغولة بطريقة معاصرة.
يقول العارفون أنّه إذا كانت باريس متخصصة في الـ"هوت كوتور"، فإنّ الرياض ستتخصّص في "الديمي كوتير"، أي الأزياء الراقية الجاهزة في الوقت ذاته. بمعنى أنها ستكون منفذة بحرفية عالية وأناقة راقية، لكن جاهزة ومتوفّرة في المحلّات بأسعار معقولة مقارنة بأسعار الـ"هوت كوتور".
تقام فعاليّات أسبوع الموضة في فندق "الريتز – كارلتون" في الرياض، حيث نصبت خيمة كبيرة تحتضن أكثر من 13 عرضاً.

اسبوع الموضة العربي في السعودية

 

تابعي أيضاً:

Roberto Cavalli في المملكة العربية السعودية لموسم خريف وشتاء 2018

برعاية "سيدتي".. افتتاح أسبوع الموضة العربي في الرياض

"أسولين" يصدر كتاب "ديور"... ثلاثة عقود من الأناقة

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X