أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"نيوم" يلهم طالبات في مدارس "تعليم الرياض" لتصميم 52 روبوتاً

مشروع "نيوم"، المدينة العالمية
مسابقة الروبوت الحر "نيوم مدينة المستقبل 2018"
"نيوم" يلهم طالبات لتصميم 52 روبوتاً
مشروع نيوم
ألهم مشروع "نيوم"، المدينة العالمية، التي ستحوِّل السعودية إلى نموذج في التقدم والريادة، وأطلقه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد، في أكتوبر 2017، طالبات في مدارس "تعليم الرياض" لتقديم 52 تصميماً للروبوتات بهدف خدمة مشروع مدينة المستقبل.
جاء ذلك من خلال مسابقة الروبوت الحر "نيوم مدينة المستقبل 2018"، وتم تخصيصها للمشروع، بإشراف من إدارة الموهوبات، وبالشراكة مع مؤسسة صناعة العلوم والمدارس المتقدمة للتعلم الذكي.
ورعت الحفل الختامي للمسابقة ريم بنت محمد الراشد، مساعد المدير العام للشؤون التعليمية، وحصدت لقب البطولة للمرحلة الابتدائية الطالبة جودي بنجر، وللمرحلة المتوسطة ديمة القريشي، وللمرحلة الثانوية غلا الرشود. بحسب الصحف المحلية.
يشار إلى أن "نيوم" منطقة خاصة، وعبارة عن وجهة حيوية جديدة، تقع شمال غربي السعودية، وتسعى إلى أن تصبح مكاناً يجمع أفضل العقول والشركات معاً لتخطي حدود الابتكار والوصول إلى أعلى المستويات.
وقد تم تصميم هذه المنطقة الخاصة لتتفوق على المدن العالمية الكبرى من حيث القدرة التنافسية، ونمط المعيشة، إضافة إلى الفرص الاقتصادية المتميزة، إذ من المتوقع أن تصبح مركزاً رائداً للعالم بأسره.
ويشتمل المشروع على أراضٍ داخل الحدود المصرية، والأردنية، وسيوفر عديداً من فرص التطوير بمساحة إجمالية تصل إلى 26,500 كم2.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X