اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جائزتان عالميتان للأداء الصحي للسعودية

الجائزة الأولى تقديرية في مجال تحسين الخدمات العامة
جائزتان عالميتان للأداء الصحي للسعودية
3 صور

في تميز جديد للقطاع الصحي السعودي، وما يقدمه من خدمات لرفع مؤشر الإنتاجية، وكفاءة الأداء من خلال إطلاق عديد من البرامج الخدمية النوعية التي تسهم في تجويد الخدمات الصحية المقدمة إلى المواطنين وزيادة كفاءة الأداء في المرافق الصحية، حصدت وزارة الصحة جائزتين عالميتين من منظمة الإدارات الاستشارية في لندن عن برنامج "أداء الصحة" الذي تنفذه الوزارة، وحققت فيه نتائج إيجابية.
وجاءت الجائزة الأولى تقديرية في مجال تحسين الخدمات العامة، أما الثانية فجائزة أفضل مشروع على المستوى الدولي لعام 2018 MCA INTERNATIONAL AWARD.
وكانت الوزارة تقدمت ببرنامج أداء الصحة، الذي يتم تطبيقه حالياً في 72 مستشفى بالمناطق السعودية كافة، بهدف رفع مستوى الإنتاجية، وكفاءة الأداء في محاور الخدمات الرئيسية بقياس 42 مؤشراً في الطوارئ، والتنويم، والعيادات الخارجية، والعنايات المركزة، والعمليات، والمختبرات، والأشعة، كما يتم قياس مؤشرات الرضا من ثم استهداف الفرص بالتحسين.
كذلك تم تحقيق نتائج مُرضية في برنامج "أداء الصحة"، ما يتماشى مع الأهداف الإستراتيجية لـ "التحول الوطني 2020" نحو تحقيق "الرؤية السعودية 2030".
ويأتي إطلاق منظومة الصحة مبادراتها في إطار "برنامج التحول الوطني"، سعياً منها إلى خلق قيمة مضافة في الصحة من خلال تحسين النتائج الصحية، وحصول المرضى على الخدمات المناسبة، وتوفير رعاية صحية متكاملة لهم وفق أعلى المعايير الدولية.