فن ومشاهير /أخبار المشاهير

تحت شعار "يا حلو جمعتنا "... تلفزيون الكويت أعلن عن باقته الرمضانية

الفنان جاسم النبهان
فاطمة الصفي تتحدث إلى سيدتي نت
محمد جابر
عبير أحمد
الزميل حسين الصيدلي وعبير أحمد
سعاد عبدالله تتحدث إلى سيدتي نت
المنتج والفنان باسم عبدالأمير

"ياحلو جمعتنا" شعار يربط بين الفن ومحيطه الاجتماعي يجمعنا كل موسم حول الشاشة الصغيرة تبنته وزارة الاعلام من خلال تلفزيون الكويت لتعلن عن الباقة الرمضانية من البرامج والمسلسلات الدرامية التي سوف يتم عرضها خلال الشهر الفضيل.


حيث اقيم حفل لهذه المناسبة في مسرح مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربي في السالمية ، كان في مقدمة الحضور وكيل الوزارة طارق المزرم والوكيل المساعد للشؤون الادارية والمالية غالب العصيمي وايضاً الوكيل المساعد لشئون التلفزيون مجيد الجزاف وعدد من الوكلاء المساعدين في وزارة الاعلام إلى جانب نخبة من نجوم الساحة الفنية الخليجية في مقدمتهم الفنانون سعد الفرج، سعاد عبدالله، محمد جابر، جاسم النبهان، طارق العلي، داود حسين، زهرة الخرجي، باسم عبد الأمير، فاطمة الصفي، علي كاكولي، مشاري البلام، والمخرج منير الزعبي والإعلامي غالب العصيمي وآخرين.

قدم الحفل المذيع هاشم اسد الذي ابتعد عن الرسمية والكلفة وتطرق في البداية الى دور وزارة الإعلام بصورة عامة وتلفزيون الكويت بصورة خاصة في التفرد بنوعية الباقة الرمضانية التي سوف تقدم على الشاشة والاختيار المتميز في أن الأعمال تضم أغلب نجوم الكويت الكبار عبر الأعمال الدرامية والكوميدية وبعدها تم عرض الأعمال المشاركة عبر شاشة تلفزيون الكويت .

البرامج المنوعة
حيث تضمنت البرامج الدينية والثقافية والكوميدية ومنها "فسيروا" و"حديث القلوب" و "ثلاثين سؤال" و"رسالتي" و" السيرة النبوية" برنامج بالعربي من تقديم الإعلامي غالب العصيمي و"مهن وعادات رمضانية " تقديم الزينة اللهو "بيوت الرحمن" و "رمضان بين الشعوب "و"كل يوم سمكة" و"بلوك غشمرة" للنجمين حسن البلام وعبدالناصر درويش، والمخرج احمد الدوغجي، وتضم مسلسل الأطفال سهيل وزهرة اللوتس للفنان القدير جاسم النبهان، ومسلسل قرقاشة الذي يشهد توظيفا مميزا للعرائس المتحركة مع الممثلين، وبرنامج الطبخ "خنين"، إلى جانب دكان بونواف للمخرج محمد دشتي، ومسلسل "ابن بطوطة" و"سمسم في المطبخ".

الأعمال الدرامية
الأعمال الدرامية هذا الموسم جمعت بين نجوم الصف الأول بداية في مسلسل "عبرة شارع"، تأليف حمد الرومي وإخراج منير الزعبي وبطولة سعاد عبدالله وداود حسين وجمال الردهان ونخبة من النجوم، و"مع حصة قلم" للكاتب علي الدوحان، والمخرج مناف عبدال، وبطولة القديرة حياة الفهد والفنان محمد جابر ومجموعة مميزة من الفنانين.

ومن الأعمال ايضاً "عطر الروح" للفنانة المميزة هدى حسين، وتأليف علاء حمزة، وإخراج محمد القفاص، أما "سموم" فيجمع بين القديرين سعد الفرج واحمد جوهر، وهو من تأليف جوهر وإخراج البيلي احمد، ويطل الفنان طارق العلي بمسلسل "واحد مهم"، تأليف ضيف الله زيد، وإخراج نعمان حسين، ويشارك في بطولته مجموعة مميزة من الفنانين.


يعود الفنان محمد المنصور الى الدراما عبر مسلسل "روتين"، تأليف علي الدوحان، وإخراج عيسى ذياب، ويشارك المنصور البطولة الهام الفضالة وخالد أمين واحمد السلمان.

كذلك تطل الفنانة هيا عبدالسلام في "الخافي اعظم" للمخرج احمد المقلة والمؤلف عبدالله السعد مع نخبة من النجوم يتقدمهم إبراهيم الحربي وعبدالإمام عبدالله ومرام البلوشي، وأخيرا الجزء الرابع من المسلسل العربي "ثأر غليص"، للفنان منذر رياحنه.

تصريحات ومداخلات
وقد صرح وكيل وزارة الاعلام طارق المزرم قائلاً: هناك أعمال حصرية ونحن نراهن عليها حيث قررنا أن يكون هناك دعم للمنتج والفنان الكويتي وتكون شاشة تلفزيون الكويت هو المنبر والساحة التي تقدم فيها أعمالهم كما تميز التلفزيون من ناحية الأعمال المشتركة في ان تكون هي صاحبة العرض الاول وايضا هناك برنامج مسابقات سيتم عرضه يوميا.
أما الفنان سعد الفرج فقد قال: نسمع دائماً عن الزمن الجميل ولكن من خلال ما رأيته اليوم من الاجواء والبرامج والمسلسلات فإنني أقول أيضاً الآن هو الزمن الجميل وقد عايشت حقبة الزمن الجميل في الماضي وأنا حالياً اعيش تلك الأجواء مرة اخرى.

أما الفنان القدير جاسم النبهان قال : ـشكر وزارة الاعلام على ما تقدمه من دعم وهذا الأمر يعطينا دافعاً ومن خلال مسلسل سهيل وزهرة اللوتس سوف نقدم عملاً ثقافياً للطفل ويضم العمل ايضا المغامرة وبالاذاعة لدي مشاركة في مسلسل مغامرات ايوب للكاتب احمد ايراج واخراج خالد المفيدي.

كما كانت هناك مشاركة من الفنان داود حسين الذي تحدث قائلاً : عندما اتصلت بي الفنانة سعاد عبدالله للمشاركة في عمل "عبرة شارع" فرحت كثيراً خاصة أنني كنت منقطعاً عن العمل منذ فترة وعندما أريد أن أرجع فيجب أن أرجع بعمل مميز والأعمال التي عرضت علي في السابق لم أجد نفسي فيها ولكن بوجود النص والمخرج لم أتردد لحظة في أكون مشاركاً وعندما كنت أقف أمام أم طلال كان نفس الشعور عندما أقف مع الراحل عبدالحسين عبدالرضا وهو الشعور بالرهبة وكنت أحضر وأحفظ وبوجود الفنانين المشاركين فإننا نعتبر أنفسنا في مباراة والكل يبدع ويؤدي دوره.


غياب الفنانين
اللافت في الحفل غياب أغلب الفنانين المشاركين في المسلسلات المحلية بالدورة، بالتالي همس البعض إلى أن هذا الغياب يجب أن يدفع التلفزيون مستقبلاً الى إلزام المنتجين، الذين يتعامل معهم في رمضان، إحضار طاقم أعمالهم لدى الإعلان عن برامج رمضان، ويكون هذا الشرط ضمن بنود العقد المبرم، كون المحطات الفضائية تتعامل بذلك، وحتى ينتهي هذا المسلسل من الغياب الذي وجد استياء من قيادات وزارة الإعلام.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X