أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

جامعة نورة تطلق برنامج التعليم المهني المشترك باستخدام المحاكاة

مركز المحاكاة وتطوير المهارات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

بمشاركة طالبات الكليات الصحية "كلية الطب البشري والتمريض والصيدلة والصحة وعلوم التأهيل"، أطلق مركز المحاكاة وتطوير المهارات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن النسخة الأولى من برنامج "التعليم المهني المشترك باستخدام المحاكاة"، الذي يستمر أسبوعين.
وأفادت الدكتورة أميرة بنت عبدالرحمن كلنتن، استشارية طب الطوارئ والمحاكاة ومدير التعليم الطبي في مركز المحاكاة، بأن هذا البرنامج هو الأول من نوعه في الجامعة، وتم إعداده بالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس في الكليات الصحية، وتصميمه ليستهدف الطالبات بما يتناسب مع مهاراتهن وخبراتهن من خلال طرح تحديات مختلفة عبر سيناريوهات افتراضية في معامل المحاكاة، لتحاكي الواقع، وتدريبهن على العمل سوياً لمواجهة التحديات، والوصول إلى الحلول المناسبة بتوجيه من مشرفي التدريب.
من جهته، أكد الدكتور عبدالعزيز بن محمد الحميضي، نائب المدير العام التنفيذي للتدريب والأبحاث في مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز والمشرف على المركز، أهمية مثل هذه البرامج، التي تسهم في تعزيز التعاون بين الفريق الصحي، وتقليل الأخطاء عند الأعضاء، ما يرفع جودة الخدمات الصحية، وهو ما يعد أولوية لـ "الرؤية السعودية 2030" لتطوير خدمات الرعاية الصحية.
ويأتي هذا البرنامج ضمن رؤية مركز المحاكاة وتنمية المهارات في الجامعة برفع مستوى الخدمات الصحية، وتعزيز الكفاءات، والحد من نسبة الأخطاء الطبية، وتعزيز سلامة المرضى من خلال استخدام أساليب المحاكاة التعليمية والتدريبية والبحثية وفقاً للأساليب المبنية على البراهين.
ويهدف البرنامج إلى جمع الممارسين من التخصصات الصحية المختلفة لخلق بيئة عمل مشتركة، تتعاون في مواجهة التحديات المختلفة في الرعاية الصحية من خلال تجارب افتراضية تحاكي الواقع.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X