أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تسجيل واحة الأحساء في قائمة التراث العالمي

أكد أمين أمانة الأحساء، المهندس عادل بن محمد الملحم، أن إعلان لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو، باعتماد الأحساء ضمن قائمة التراث العالمي كمنظر ثقافي متجدد، يمثل إقرارًا عالميًّا بالقيمة التاريخية الكبيرة والثقافية الواسعة لواحة الأحساء الثرية، وعراقة المواقع الأثرية، ومكانتها التاريخية، وما تزخر به من إرث حضاري كبير.
وأشاد الملحم بالدعم الذي توليه الدولة للتراث، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين، الذي يعتبر رجل التراث الأول، وعلى الجهود التي يبذلها الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، في إيصال رسالة التاريخ والموروث السعودي للعالم.

ووجّه المهندس الملحم، شكره للأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، أمير المنطقة الشرقية، ونائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، ومحافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود، الذين لا يألون جهدًا في رفعة المنطقة الشرقية، وإبراز مكانتها الحضارية.

وقال: "يأتي دور هذا القرار في الحفاظ على هذه الواحة، وفقًا للالتزامات الفنية، والبرنامج الزمني الذي تقدمت به المملكة في ملف الترشيح وخطة الإدارة، ووفقًا لمتطلبات ومواصفات هيئة التراث العالمي، وبالمستوى الذي يليق بالأحساء كموقع تراث عالمي، وسمعة المملكة ذات الجهود الدائمة والداعمة لليونسكو".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X