أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الاحتفال بتسجيل موقع واحة الأحساء ضمن قائمة اليونسكو

بوابة القيصرية بعد تزينها للاحتفالية
الاستعدادت على قدم وساق عند بوابة سوق القيصرية.
بوابة سوق القيصرية

تحتفل أمانة محافظة الأحساء، مساء اليوم الأحد، وبرعاية أمير المنطقة الشرقية، الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، ومحافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي، وبحضور رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني، الأمير سلطان بن سلطان بن عبد العزيز، وعدد من رجال الأعمال والشخصيات المجتمعية، بتسجيل موقع واحة الأحساء ضمن قائمة التراث الإنساني العالمي باليونسكو، وذلك عند بوابة سوق القيصرية التاريخي بالمحافظة، حيث أنهت الأمانة استعداداتها كافة لهذه المناسبة، بالتعاون مع عدد من الإدارات الحكومية بالمحافظة.

حيث أوضح ذلك أمين أمانة الأحساء، المهندس عادل الملحم، الذي قال: "إن الحفل سيشهد العديد من البرامج والفعاليات التي تبرز موروث الأحساء الشعبي من أعمال الحرفيين، وعروضًا شعبية، والتي نُصِبَ لها مسرحٌ ضخم أمام البوابة الرئيسة لسوق القيصرية، كما ستُضاف شاشات ضخمة خارج سوق القيصرية في أكثر من موقع على أطراف السوق؛ لنقل هذه الاحتفالية".

وبيّن الملحم أن فعاليات الحفل سوف تستمر إلى يوم الاثنين، والذي سيكون مُخصَّصًا للأهالي، حيث قال: "لقد حرص محافظ الأحساء على استمرار فعاليات الحفل ليوم آخر، وذلك من أجل منح الأهالي فرصة للمشاركة في الاحتفال بهذه المناسبة".

منوهًا بأن غالبية شوارع محافظة الأحساء قد تم تزيينها بالأنوار والإضاءات الساحرة، التي تُعبّر عن فرحة الأهالي بهذه المناسبة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X