فن ومشاهير /أخبار المشاهير

ميساء مغربي تطلب المساعدة من متابعيها في "انستقرام"

الفنانة ميساء مغربي
الفنانة زارا البلوشي في فيلم وجوه محرمة"
صورة للفنانة ميساء مغربي مع فريق العمل
صورة صفحة الفنانة ميساء مغربي
صورة للفنانة ميساء مغربي مع فريق العمل
الفنان خالد سامي احد ابطال العمل

خلال تصوير فيلم "وجوه محرمة"، الذي تدور أحداثه حول ثلاثة أجيال مختلفة في مدينة الرياض، بدءاً بالسبعينيات، مروراً بالثمانينيات، ووصولاً إلى اليوم، نشرت الفنانة ميساء مغربي، مخرجة العمل، صورة على حسابها في "إنستقرام"، تسأل فيها متابعيها في الرياض عن معلومة تخص عادات المرأة المتوفى زوجها في السبعينيات، وطلبت منهم سؤال كبار السن عن صحتها.

وعلَّقت ميساء على الصورة قائلة: "نداء مني ومن ابنتي ميرال لكل أهل الرياض، متابعينا ومحبينا، سؤال فني ضمن أحداث فيلمنا الأخير، ولأنه في صلب العادات والتقاليد، أردت أن أتأكد منكم، هل صحيح أن المرأة المتوفى زوجها، حفظ الله للكل أحبابهم، وتحديداً في فترة السبعينيات وما قبلها، في الرياض، كانت لشدة حزنها لا تغير ملابسها التي ترتديها عند تلقي الخبر، أو حصول الوفاة لمدة ثلاثة أيام؟ أرجو سؤال كبار السن إن أمكن. أنتظر ردكم للضرورة، مع شكر وتحيات كل فريق فيلم وجوه محرمة".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


ما سبق يشير الى حرص ميساء على ظهور العمل في أحسن صورة والتأكد من صحة المعلومات التي أعطيت لها حيث أخبرها الكاتب خالد الراجح بأن المتوفى زوجها في الرياض، كانت لا تغير ثيابها التي ترتديها عند تلقي الخبر لمدة ثلاثة أيام.

ولم يخيب متابعوها ظنها، فقد أكدوا لها أن المعلومة صحيحة، حتى إن هذه العادة كانت موجودة في ليبيا وبلدان أخرى، لكنها تختلف حتى في المنطقة نفسها، فمنهم مَن يأخذ بها، ومنهم مَن يتطبَّع بعادات أخرى، وهذا يعتمد على الوعي.

كما ذكر لها متابعوها عادات أخرى في بلدانهم، منها أن المرأة لا تشرب القهوة التي تحتوي على الزعفران طيلة أيام العدة في السعودية، وبعض النساء المتوفى أزواجهن لا يغتسلن لمدة أسبوع، ولا يغيرن ثيابهن في العراق، وبالنسبة إلى أهل البحرين، فلديهم عادة غريبة، كان يؤخذ بها قديماً، وهي التخلص من كل مقتنيات المرأة بعد انتهاء فترة العدة، لتشتري أخرى جديدة.

بالفيديو: رانيا فريد شوقي تتأثر بأحداث "عوالم خفية" وتعلن اعتزالها الفن "بدري بدري"

ما حقيقة خلاف بوراك أوزجيفيت وزوجته فهرية أفجين مع جيرانهما؟

بنظر النقاد .. ينبغي على هؤلاء النجوم مراجعة خياراتهم الفنية لرمضان 2019

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X