أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

حساب المواطن.. 35% قيمة دعم الكهرباء في الدفعات الشهرية

برنامج حساب المواطن
حساب المواطن يوضح قيمة دعم الكهرباء في الدفعات الشهرية

أوضح برنامج حساب المواطن أن قيمة دعم الكهرباء، ضمن الدعم الشهري الذي يتم إيداعه في حساب المستفيدين وفقًا لقواعد الصرف الدورية، يمثل 35% من إجمالي مبلغ الدعم.
وأكد برنامج «حساب المواطن»، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن دعم الكهرباء يمثل النسبة الأكبر من الدعم الموجه للمستفيدين في البرنامج.
وكان برنامج «حساب المواطن» قد أودع يوم أمس ما يزيد على 2.3 مليار ريـال، في حسابات مستحقي الدعم، حيث تمثل 2.3 مليار ريـال منها الدفعة التاسعة من قيمة الدعم لشهر أغسطس الحالي، و7 ملايين ريـال تعويضات عن دفعات سابقة لعدد من المستحقين.
وكشف «حساب المواطن» أن 48% من الأُسر والأفراد المستقلين حصلوا على الاستحقاق الكامل في دورة الدفع التاسعة التي تم إيداعها أمس.
يذكر أن برنامج «حساب المواطن» كان قد أبان في وقت سابق أنه منذ انطلاق البرنامج، كان يتم تعويض المستفيدين عن فرق الزيادة في تغيير أسعار الكهرباء بعد تصحيحها، بناء على معدل استهلاك الأسر في فصل الصيف، بالإضافة إلى فرق الزيادة في تغيير أسعار الوقود، وتأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات، والأثر غير المباشر من الإصلاحات الاقتصادية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X