أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مركز الملك عبد العزيز الثقافي "إثراء" ضمن أعظم 100 موقع في العالم

بالأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود.
مركز إثراء

تضم السعودية بين جوانبها العديد من المباني والمعالم الحضارية التي يشار إليها بالبنان، والتي تضع المملكة في مصاف الدول المتقدمة عمرانيًّا وحضاريًّا، ويعد مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء" أحد هذه المعالم المميزة، ولعل ما يؤكد ذلك اختيار مجلة "تايم" الأمريكية لمركز "إثراء" الواقع في مدينة الظهران بالمنطقة الشرقية كواحد من أعظم 100 مكان في العالم للعام 2018م.
وكانت القائمة قد شملت مجموعة من المواقع من 48 دولة حول العالم، من بينها خمسة مواقع في العالم العربي، هي: مركز "إثراء"، ومتحف "اللوفر" في أبو ظبي، وعالم وارنر أبو ظبي، ومكتبة القرويین في المغرب، وفندق "ماريوت مینا هاوس" في مصر.
بدوره علق وزير الثقافة بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود على ذلك قائلًا:" إنجازٌ جديدٌ يضاف إلى رصيد السعودية بعد اختيار مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي إثراء ضمن أعظم مئة موقع عالمي بحسب مجلة "تايم". نهدي هذا الإنجاز إلى قيادتنا الحكيمة الداعم الأول والرئيسي للثقافة".
تجدر الإشارة إلى أنّ مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء" مركز ثقافي تملكه أرامكو السعودية، ويقع المركز في نفس الموقع الذي اكتشف فيه أول ينبوع للنفط في المملكة العربية السعودية، ويأتي تصميم المركز على شكل مجموعة من الحجارة المتراصة التي تضم بين جنباتها مكتبة عصرية، ومركزًا للابتكار، وواحة للصغار تشكل أول متحف من نوعه للطفل في العالم العربي، ومتحف التاريخ الطبيعي، وقاعات للفنون، ومركز الأرشيف، ويتعالى في وسطه برج المعرفة الذي يقدم البرامج التعليمية للرواد من كل الأعمار.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X