أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"قطة" المدارس الحكومية تصل لشراء مكيفات للطالبات

رد مديرة المدرسة على ولي الأمر على تويتر
ابنته تصل للبيت كل يوم بوجه أحمر ومصابة بالصداع من الحر الشديد

كانت الطالبات في السابق يساعدن في عمل ديكورات للمدارس، وتعليق اللوحات، وهذا الأمر كان يؤرق جيب أولياء الأمور، ولكن أن تصل المسألة إلى أن يتم تدريسهن في بيئة حارة وأجواء لاهبة دون مكيفات، لهو أمر متعب أجبر أولياء الأمور على جمع قطة "مبالغ مالية"، وإحضار مكيفات للفصول الدراسية، حتى تدرس بناتهم في بيئة حضارية مريحة.
ويقول أنور حلمي، ولي أمر إحدى الطالبات بالثانوية 21 مقررات لـ"سيدتي. نت"، إن ابنته تصل للبيت كل يوم بوجه أحمر ومصابة بالصداع، لصعوبة التركيز في ظل هذه الحرارة في الفصل الذي يضم 40 طالبة دون مكيفات، ورغم مطالبتي بحل مشكلة المكيفات، فإن مكتب التعليم في النهضة يصرُّ على أنه لن يتم تركيب مكيفات حتى نهاية الترم الدراسي، الأمر الذي لا يمكننا تقبّله.
ويضيف: "لذلك ورغم رفض إدارة المدرسة في بداية الأمر تركيب المكيفات على حساب أولياء الأمور، فإننا استطعنا إقناعها وتم تجميع مبلغ مالي وقمتُ بشراء مكيفين للفصل الذي تدرس فيه ابنتي، وسيتم تركيبه غدًا الثلاثاء، بإذن الله".
ومن جانبها ردّت إيمان الهزاني، مديرة المدرسة، على شكوى ولي الأمر عبر تويتر قائلةً: "نعمل جاهدين على حل المشكلة، ووصلنا تأخر التعاقد مع متعهد، وبالتالي تراكمت طلبات صيانة المكيفات، يسَّر الله الأمر، شغلنا جميع مرافق المدرسة وفق ما لدينا من صلاحيات".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X