أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

«عشرينية» تخطف طفلها وتطلب فدية من جده الثري

المتهمان

تخلت سيدة عشرينية عن كل مشاعر الأمومة في رعاية أبنائها، وخانت زوجها ولم تعد تحافظ على عرضها وانجرفت وراء تلبية رغبات صديقها بزعم مساعدته في الخروج من أزمته المادية، فأسرعت الأم الخائنة في خطف رضيعها وتركه لدى صديقها؛ لتبدأ في مساومة جد الطفل على فدية نظير إطلاق سراحه.

نساء قمن بـ خطف أطفال أخريات بطرق بشعة


خططت والدة الطفل«هناء. ص» 22 سنة لتنفيذ جريمتها هي وصديقها أثناء تعرض طفلها لأزمة صحية وأثناء وجودها بصحبته في مستشفى عين شمس العام شرق العاصمة القاهرة، وجدت الفرصة سانحة لتنفيذ مخططها الشيطاني في حضور صديقها الذي اصطحب الطفل إلى منزله وبدأ في مساومة جده على 150 ألف جنيه فديه نظير إعادة الطفل إليه.
استجاب جد الطفل لطلبات المساومة، وخضع لتعليماته وتوجه إلى المكان المحدد من الأخير في منطقة السلام بالقاهرة وأثناء انتظار جد الطفل «سلامه. ح» 48 سنة صاحب مؤسسة مقاولات حفيده داخل سيارة بصحبة أحد الأشخاص، وتمكن بمعاونة المارة من تحرير الطفل والإمساك بالمتهم واقتياده إلى قسم شرطة السلام.

تخطف طفلها وتساوم زوجها على 500 ألف جنيه لصالح عشيقها


وكشفت الشرطة أن المتهم يدعى «أحمد. ع» 32 سنة، سبق اتهامه في قضيتين آخرهما «مشاجرة وضرب» ومطلوب التنفيذ عليه في 4 أحكام حبس جزئي في قضايا ضرب، تعدٍ على أراضى الدولة، تبديد، إتلاف.
فجر المتهم مفاجأة مدوية أثناء اعترافه داخل القسم وهي أن والدة الطفل هي التي خططت للجريمة وأعطته الطفل لمساومة جده لدفع فدية لأنها تعرف أن جد الطفل من الأثرياء.
وقال جد الطفل إنه تلقى اتصالًا من زوجة نجله أخبرته باختطاف نجلها الطفل «سلامة» 3 سنوات حال وجودها أمام مستشفى عين شمس العام، مضيفًا أنه في وقتٍ لاحق تلقى اتصالاً هاتفياً من مجهول طلب خلاله مبلغ 150 ألف جنيه نظير إعادة الطفل مرة أخرى واتفقا على التقابل بمنطقة الألف مسكن بدائرة القسم لاستلام المبلغ المالي وإعادة الطفل، وفور وصوله شاهد حفيده بصحبة المدعو «أحمد. ع» وبصحبته الطفل فقام بالاستغاثة بالأهالي وتمكن من ضبطه واصطحابه لديوان القسم الشرطة.


ومن خلال مواجهة المتهم بأقوال المُبلغ اعترف بارتكاب الواقعة بالاتفاق مع والدة الطفل «المُبلغة الثانية»، لمروره بضائقة مالية وعلمه بثراء جد الطفل فاتفق معها على اختلاق الواقعة ومساومته على إعادة الطفل نظير مبلغ مالي، وفي سبيل ذلك تقابل مع المتهمة الثانية أمام مستشفى عين شمس العام بدائرة القسم، وقامت بتسليمه الطفل والاتصال بالمُبلغ والادعاء باختطاف نجلها على النحو المشار إليه، فتحرر محضر بالواقعة وأحيل المتهمان إلى النيابة التي قررت حبسهما على ذمة التحقيقات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X