أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

دراسة: الملابس الصوفية تساعد على نوم أسرع وأعمق!

الملابس الصوفية تساعد على نوم أسرع وأعمق!
الملابس المصنوعة من الصوف تعمل على تنظيم درجة حرارة الجسم بصورة أفضل

أفادت دراسة استرالية علمية حديثة أن ارتداء الملابس المصنوعة من الصوف يساعد على الاستغراق في النوم لفترة أطول وأعمق.
وأوضحت الدراسة الجديدة التي أجريت في جامعة سيدنى بأستراليا أن الملابس المصنوعة من الصوف تعمل على تنظيم درجة حرارة الجسم بصورة أفضل من غيرها من أنواع المواد التي تستخدم لصناعة الملابس.
ومن جهته فقد أكد البروفيسور بول سوان، الذي أشرف على الدراسة، أن تنظيم درجة حرارة الجسم يمنحه القدرة على الوصول لما يسمى بمنطقة الراحة الحرارية، الأمر الذى ينعكس بصورة إيجابية على القدرة على النوم لفترة أطول دون قلق.
وشملت الدراسة مجموعتين من الأفراد، الأول تتكون من 17 طالباً ارتدوا ملابس صوفية أثناء النوم، في حين تكونت المجموعة الثانية من 36 بالغ في المرحلة العمرية ما بين 50 إلى 70 عاماً، بملابس من "البوليستر والقطن"، وبقياس ضربات قلب أفراد المجموعتين ودرجات حرارة الجلد والرطوبة وأنماط موجات الدماع، بحسب وكالات.
وتبين أن أفراد المجموعة الأولى قد حصلوا على نوم أطول بمعدل 7 دقائق مقارنة بالمجموعة الثانية، واستطاعوا الخلود للنوم خلال 11 دقيقة من دخولهم للفراش، مقارنة بحوالي 15 دقيقة ممن ارتدوا الملابس القطنية.
وخلصت الدراسة أخيراً، إلى أن ارتداء الملابس الصوفية، خصوصاً في فصل الشتاء تساعد على النوم بصورة أفضل وفى وقت أقصر مقارنة بغيرها من الملابس.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X