أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الصحة في جدة تدشن فعاليات الأسبوع المحلي للرضاعة الطبيعية

الصحة في جدة تدشن فعاليات الأسبوع المحلي للرضاعة الطبيعية

دشن مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة الدكتور عبدالله الصحفي مساء أمس فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية و الذي يقام تحت شعار " الرضاعة الطبيعية أساس الحياة " ، و الذي تنضمه إدارة البرامج الصحية و الأمراض المزمنة بالصحة العامة ، و تستمر لمدة ثلاثة أيام .

و شهدت الفعالية إقامة العديد من الأركان التوعوية و التثقيفية بمشاركة عدد من المستشفيات بمحافظة جدة ، حيث ضمت الأركان العديد من الأجنحة و المجسمات و النشرات و الكتيبات و الإصدارات التوعوية و التثقيفية تتركز في مجملها عن أهمية الرضاعة الطبيعية للأم و الطفل .
و أكد الدكتور عبدالله الصحفي أن مثل هذه الفعاليات تهدف إلى تقديم توعية صحية للمجتمع و لزائري المول ، لافتاً إلى أن المستشفيات و المراكز الصحية تعد داعم أولي لتعزيز صحة و نماء الطفل من خلال تطبيق المعايير الدولية ، و ممارسات التغذية المثلى ، داعياً الأمهات إلى الإستفادة من هذه الفعاليات و المعارض التي تقام لهم و من أجلهم .

من جانبها أوضحت الدكتورة فدوى النهدي أن الفعاليات تستهدف بالدرجة الأولى الوصول لأكبر شريحة من المجتمع النسائي لإيصال الرسائل التوعوية و التثقيفية بأهمية الرضاعة الطبيعية على صحة المواليد لمجتمع صحي .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X