أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

هيئة الأرصاد الجوية تحتفل بيومها العربي الأول

من الجميل والرائع أن يكون هناك تعاون بين الدول العربية في كافة المجالات والعلوم؛ فذلك من شأنه أن يعود على جميع الدول بالنفع سواء من خلال تبادل المعلومات، أو زيادة الخبرات. ومن صور هذا التعاون قيام الهيئة العامة المصرية للأرصاد الجوية بتنظيم فعاليات الاحتفال الأول بيوم الأرصاد العربي وذلك يوم أمس السبت الموافق 20 أكتوبر، تحت رعاية الفريق "يونس المصري" وزير الطيران المدني.
بدوره قال الدكتور "أحمد عبد العال" رئيس هيئة الأرصاد الجوية ورئيس اللجنة العربية الدائمة للأرصاد بجامعة الدول العربية:" إنّ الاحتفال باليوم العربي للأرصاد الجوية يعد من أهم الأحداث التاريخية للأرصاد الجوية العربية، واختيار هذا اليوم يرجع إلى عام 1970، وهو ذكرى إصدار مرسوم بإنشاء اللجنة الدائمة للأرصاد الجوية بجامعة الدول العربية".
وأضاف "عبد العال" بأنّ الاحتفال بهذا اليوم يعكس التعاون الإيجابي بين الدول العربية في مجال الأرصاد، ويبرز الدور الفعال وتبادل الخبرات بين الدول العربية، وذلك في ظل التغيرات المناخية التي تشهدها المنطقة العربية. كما أنه يساهم بشكل كبير في التنبؤ ومواجهة المخاطر الطبيعية الناتجة عن هذه التغيرات المناخية.
وأكد الدكتور "عبد العال" أنّ الهيئة تعمل على تعزيز الشراكات بين الهيئات والمنظمات العربية المعنية بالأرصاد بهدف رفع جودة البيانات والمعلومات وتطوير قدراتنا وتلبية احتياجات مجتمعاتنا العربية.
وأوضح أنّ الدول العربية اختارت موضوع (الخدمات المناخية) ليكون شعار احتفال اليوم العربي للأرصاد الجوية هذا العام.
تجدر الإشارة إلى أنّ اللجنة الدائمة للأرصاد الجوية في جامعة الدول العربية أقرت خلال اجتماعات الدورة الثانية لمجلس الوزراء العرب المعنيين بشؤون الأرصاد الجوية والمناخ تحديد يوم للاحتفال بيوم الأرصاد العربي بهدف التعريف بأهمية الأرصاد الجوية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X