اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

في بريطانيا: العثور على 15 طفلاً في ثلاجة شاحنة كبيرة

العثور على 15 طفلاً في ثلاجة شاحنة كبيرة يحاولون دخول بريطانيا
2 صور

لا تخلو جعبة المهربين من الحيل والوسائل لتهريب لاجئين وإدخالهم إلى دول أوروبا بوسائل غير قانونية، ومن بين هذه الوسائل، تهريب أطفال، والمخاطرة بحياتهم من خلال تخبئتهم في ثلاجة شاحنة كبيرة، ظلوا فيها ساعات طويلة.
حيث تمكنت السلطات البريطانية من رصد 21 شخصًا، كانوا يختبئون داخل ثلاجة شاحنة كبيرة، في محاولة لتهريبهم إلى داخل المملكة المتحدة «بريطانيا».
وضمت المجموعة التي حاولت دخول المملكة المتحدة بالتهريب، 15 طفلاً لم تتجاوز أعمار بعضهم الـ12 سنة، حين تم العثور عليهم مختبئين في الثلاجة بين صناديق مياه غازية، أثناء محاولة إدخالهم عبر ميناء «نيوهافين» في مقاطعة «ساسيكس» البريطانية، حسب ما ذكرت وسائل إعلام بريطانية، وموقع «روسيا اليوم».

إحباط محاولة تهريب مخدرات في حزام طبي


وتشير المعلومات الأولية إلى أن المجموعة المختبئة، فيتنامية الأصل، بينما أطلقت قوات الحدود البريطانية، تحقيقًا جنائيًا، حول الحادثة وملابساتها.
وفي السياق نفسه، قبضت السلطات على سائق الشاحنة «روماني الجنسية»، ووجهت له تهمًا بمساندة عمليات «الدخول غير الشرعي» إلى أراضي المملكة المتحدة.


وعلى ما يبدو، كان الأطفال في صحة جيدة داخل الثلاجة، بينما تم تحويلهم إلى مكتب الخدمات الاجتماعية، وكذلك تم إبعاد شخصين بالغين من ركاب الشاحنة إلى خارج أراضي بريطانيا. كما تم تحويل 4 بالغين آخرين إلى مركز للمهاجرين غير الشرعيين، حتى يتم تقييم حالتهم، ودراسة طلبهم باللجوء إلى بريطانيا.
ويحظى الأطفال اللاجئون عادة إلى معاملة تفضيلية وأكثر إنسانية من قبل سلطات دراسة حالات اللجوء في بريطانيا خصوصًا، ودول أوروبا عمومًا.