أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مشاركة سعودية في مؤتمر الإعلاميات العربيات الـ 15 بالأردن

اعلاميات في المؤتمر
السعوديات في المؤتمر الـ 15 للإعلاميات العربيات
نخبة من الإعلاميات السعوديات في المؤتمر الـ 15 للإعلاميات العربيات
إيمان الرجب مذيعة القناة السعودية

شاركت نخبة من الإعلاميات السعوديات في المؤتمر الـ 15 للإعلاميات العربيات، الذي عُقِدَ في عمَّان، العاصمة الأردنية، بتوجيهات من الأمير خالد بن فيصل بن تركي، السفير السعودي لدى الأردن.
وشارك في المؤتمر عبدالسلام بن عبدالله العنزي، المتحدث الرسمي ومدير المكتب الإعلامي ممثلاً للسفارة، حيث رافق الإعلاميات السعوديات اللاتي حضرن من مختلف وسائل الإعلام وهن :خلود الدخيل، مدير القسم النسائي في وكالة الأنباء السعودية واس، وإيمان الرجب، مذيعة القناة السعودية، ونور أسامة نقلي، من صحيفة عرب نيوز، وأمنية الحازمي، من وزارة الإعلام.
وانطلقت أعمال مؤتمر الإعلاميات العربيات الـ 15 برعاية الأميرة بسمة بنت طلال، وحضور المهندس موسى المعايطة، وزير التنمية السياسية والبرلمانية نيابة عنها، لمدة يومين، وذلك في فندق القدس في عمَّان تحت عنوان: "الإعلامية العربية بين سندان الانتهاكات ومطرقة الحريات" بمشاركة إعلاميات سعوديات وعربيات.
وشهد المؤتمر مشاركة إعلاميات عربيات من الإمارات، وتونس، وعُمان، والجزائر، والمغرب، واليمن، والسودان، والبحرين، ولبنان وعدد من الدول الشقيقة، ويناقش محاور عدة، منها دور الإعلام في رصد الانتهاكات والتمييز الواقع على الإعلامية، والإعلام والعنف القائم على أساس النوع الاجتماعي في الإعلام الرقمي، والإعلام الثقافي في دعم حقوق المرأة وحرية التعبير، ومفهوم أشكال التطرف وانعكاساته على المجتمعات العربية، ودور الإعلام وتأثيره في مواجهة التطرف، إضافة إلى الارتقاء بمواجهة التطرف ضد المرأة العربية ودورها في مواجهة التطرف.
وقد تحدث العنزي على هامش المؤتمر عن أهمية مشاركة الإعلاميات السعوديات في هذا المحفل، مؤكداً حرص القيادة الحكيمة في السعودية على دعم مشاركة المرأة السعودية في كافة المناسبات والمحافل المحلية والدولية التي من شأنها تقديم الصورة الإيجابية عن السعوديات.
فيما عبَّرت إيمان الرجب عن سعادتها بترشيحها من قِبل وزارة الإعلام ضمن وفد الإعلاميات السعوديات لحضور المؤتمر الذي يجمع أبرز الإعلاميات العربيات، وقالت: "فخورة بمشاركة المرأة السعودية في المحافل والمؤتمرات العربية والعالمية، وهذا بفضلٍ من الله أولاً، ثم بدعم حكومتنا الرشيدة التي تسعى إلى تمكين المرأة في مختلف المجالات، وإبراز دورها في دفع عجلة التنمية إلى جانب شقيقها الرجل، خاصة بعد إطلاق رؤية 2030".
يذكر أن المؤتمر ينظمه مركز الإعلاميات العربيات بإشرافٍ من الإعلامية والكاتبة محاسن الإمام، الرئيس التنفيذي للمركز.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X