أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بحفل زفاف خيالي.. ملك ماليزيا يعلن زواجه من ملكة جمال روسيا السابقة

من زفاف ملك ماليزيا على أوكسانا
أوكسانا من تتويجها باللقب 2015
من الزفاف الملكي الماليزي
ملكة جمال روسيا 2015 أوكسانا فويفودينا
أوكسانا بالحجاب مع ملك ماليزيا
العروسان الملكيان
ملك ماليزيا محمد الخامس

خبر واحد تصدر العناوين العريضة في مختلف وسائل الإعلام الماليزية والروسية معاً، وهو الزواج المُفاجئ لملك ماليزيا، الملك «محمد الخامس»، الذي يبلغ من العمر 49 عاماً، من ملكة جمال روسيا للعام 2015، «أوكسانا فويفودينا»، بحفل زفاف وصفته وسائل الإعلام الماليزية بأنه «زفاف خيالي».
ونقل موقع «عربي بوست»، عن صحيفة «نيو ستريتس تايمز أون لاين»، عدداً من صور زواج الملك «محمد الخامس» من «أوكسانا فويفودينا»، والتي بعضها أظهرهما وهما يجلسان بجانب بعضهما، ووصفت وسائل إعلامية مختلفة أن الاحتفال كان تجسيداً لما يشبه «حكاية خيالية»، تم فيها دمج التقاليد الماليزية والروسية معاً في احتفال واحد.
وتابعت وسائل الإعلام، بأنه وعلى الرغم من أن هذا الزفاف اعتبر مفاجأة للكثيرين من الشعبين، إلا أن الماليزيين تحديداً كانوا سعداء بشكل عام، كما أنهم أرسلوا حبهم وأمنياتهم لتهنئة ملك بلادهم مع زوجته الجديدة. وعلى الرغم من كل هذه الضجة التي حدثت خلال الأيام الماضية، إلا أن القصر الملكي في العاصمة الماليزية «كوالالمبور»، لم يصدر بعد بياناً رسمياً بالزفاف الملكي، الذي عقد في قاعة «بارفيخا» للحفلات الموسيقية في العاصمة الروسية موسكو.
ولأنه من المعروف أن ماليزيا تعتبر من أكبر الدول الإسلامية في العالم، فقد كان حفل الزفاف الملكي هذا، خالياً تماماً من أي نوع من المشروبات الروحية أو الكحولية، كما كانت جميع الأطعمة المقدمة كلها «حــلال»، وبالوقت نفسه ارتدى الحاكم الأعلى لماليزيا اللباس الوطني التقليدي للبلاد خلال الزفاف، وارتدت العروس الملابس الروسية التقليدية.

ومن الجدير بالذكر، أنه وعلى الرغم من زواج ملكة جمال روسيا للعام 2015، «أوكسانا فويفودينا» من ملك ماليزيا «محمد الخامس»، إلا أنها لن تصبح أبداً «ملكة للبلاد»، لأن هذا اللقب لا تحصل عليه إلا نساء السكان الأصليين، ويُشار إلى أنه ملك ماليزيا، محمد الخامس، كان قد سبق له الزواج، لكنه لم يرزق بالأطفال من زواجه السابق.
ويُذكر أيضاً، أن «أوكسانا فويفودينا»، التي تبلغ من العمر 25 عاماً، كانت قد أعلنت إسلامها خلال شهر نيسان / أبريل الماضي 2018، وقامت بتحويل اسمها من «أوكسانا فويفودينا» إلى «ريحانة أوكسانا جورباتينكو». وهي أصغر من الملك الماليزي محمد الخامس الذي تزوجت منه قبل أيام بـ 24 عاماً. كما أنها كانت قد فازت بمسابقة ملكة جمال موسكو خلال العام 2015، عندما كانت بعامها الـ22، وكانت قد هزمت 32 متسابقة تنافسن معها في المسابقة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X