أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الاتصالات السعودية: تغطية 70 % من منازل القرى والهجر النائية بحلول 2020

الاتصالات
خلال توقيع الاتفاقية

كشفت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات أنها بدأت في تنفيذ المرحلة الثالثة من مبادرة تحفيز الاستثمار في نشر خدمات الاتصالات وخدمات النطاق العريض اللاسلكية في المناطق النائية بالقرى والهجر في عدد من مناطق المملكة.
ويأتي ذلك بعدما وقعت الوزارة مؤخراً اتفاقية مع شركة الاتصالات السعودية STC، لتنفيذ هذه المرحلة برعاية وحضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، والأمير محمد بن خالد العبدالله الفيصل رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتصالات السعودية STC، ومحافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس، وعدد من مسؤولي الجانبين.
وأكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، أهمية مبادرة "تحفيز الاستثمار في نشر خدمات الاتصالات وخدمات النطاق العريض اللاسلكية في المناطق النائية"، كونها أحد أهم المبادرات في تحقيق هدف تنمية الاقتصاد الرقمي بالشراكة مع القطاع الخاص لتسريع نشر شبكة الاتصالات اللاسلكية والنطاق العريض اللاسلكي عالي السرعة (بسرعات تتجاوز 10 ميجابت بالثانية) لتغطية 70% من المنازل بالقرى والهجر النائية بحلول عام 2020.
وتهدف المبادرة إلى معالجة الحاجة الملحة للقرى والهجر إلى شبكات الإنترنت عالي السرعة، وزيادة نسبة تغطية الإنترنت عالي السرعة في المناطق النائية التي كانت قبل البدء بتنفيذ المبادرة أقل من 1%، إضافة إلى تشجيع الاستثمار في شبكات الاتصالات بالقرى والهجر لضمان استمرارية خدمات الاتصالات والإنترنت.
وتستهدف المبادرة في المرحلة الثالثة تغطية 444076 منزلا، يستفيد منها أكثر من 2.5 مليون مواطن ومقيم في أكثر من 3 آلاف قرية وهجرة في المناطق التالية "الرياض، القصيم، مكة المكرمة، المدينة المنورة، الباحة، تبوك، جازان، حائل، عسير، نجران" لمواصلة مسيرة التطور والنمو في جميع ربوع الوطن، والإسهام في بناء وطن رقمي طموح.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X