أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"صحة جازان" تمنع طبيبة الطفلة الرضيعة من السفر

لابد من محاسبة أي موظف بالكادر الطبي في حال ثبت تورطه بإلحاق الأذى، والتسبب بالضرر بحق أي مريض. ومؤخرًا قامت صحة جازان باتخاذ إجراء أولي في قضية الرضيعة "رنا"، والتي اتهمت أسرتها أحد المراكز الطبية الخاصة في المحافظة بالتسبب في تأزم حالتها الصحية ودخولها في غيبوبة بعد توقف نبضات القلب مع إخفاء الحقيقة، حيث يقضي الإجراء منع الكادر الطبي من السفر لحين الانتهاء من الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات بعد تحويل الملف للمحكمة الطبية.
بدوره أوضح المتحدث الرسمي في صحة جازان "نبيل غاوي" _بحسب سبق_ أنّ تأجيل سفر الطبيبة لحين انتهاء الشكوى واستكمال الإجراءات يأتي ضمن الإجراءات التي تم اتخاذها في القضية.
يشار إلى أنّ أسرة الطفلة "رنا" كانت قد اتهمت مجمعًا طبيًّا خاصًا بمنطقة العارضة بإهمال حالة طفلتهم أثناء ولادتها ما تسبب بتوقف نبضات القلب ودخولها في غيبوبة، موضحين بأنهم تفاجؤوا بتعطل الإسعاف ما تعذر نقلها إلى المستشفى قبل حضور والدها، وهو ما دفع "صحة جازان" إلى فتح تحقيق في الواقعة وذلك بتشكيل لجنة للتحقق من الإجراءات المتخذة مع الحالة واتخاذ ما يلزم وإحالة الملف إلى لجنة المخالفات وإلى إدارة المتابعة؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
بدورها اعترفت "صحة جازان" مبدئيًّا بأنّ المركز الطبي ارتكب خطأ وفقًا لنتائج التحقيق يتمثل في طريقة نقل الحالة، مبينة أنّ الإجراء المتبع لم يكن صحيحًا، ومشيرة إلى أنه تم التحقيق مع الطبيبة والاطلاع على شهاداتها والتحفظ على الملف الطبي للطفلة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X