أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

البرتغالي دا كوستا بطل فورمولا الدرعيه

تتويج الفائزين في فورمولا الدرعية
الفائزين بالثلاث مراكز الأولى
الفائز بالمركز الأول
لحظات التتوييج
الأمير محمد بن سبمان ولي العهد والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي يتقدمان الحضور

بحضور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد اليوم السبت، اختتم سباق الفورميلا إي 2018 في الدرعية، بمشاركة 22 متسابقاً يمثلون 11 فريقا عالمياً.

وحقق البرتغالي دا كوستا، المركز الأول في سباق السعودية للفورمولا إي الدرعية، فيما حقق جون إيريك المركز الثاني، في حين حل جيروم دابرسيو في المركز الثالثة.
ويعد لقب فورملا الدرعية إي، اللقب الثاني للبرتغالي داكوستا حيث حصد المركز الأول خلال الموسم الأول لسباق الفورمولا إي في بوينس آيرس .


كل ما تود معرفته عن سباق "فورمولا إيه- الدرعية 2018" بالسعودية


وشهد السباق إقبالًا كبيرآ من قبل جمهور السباقات العالمية للفورمولا، والسياح والزوار من جميع أنحاء العالم، لا سيما الحضور الكبير من قبل جمهور المملكة؛ حيث كان لتنوع الفعاليات المصاحبة دور بارز في حضور كبار الفنانين العالميين والعرب الذين أشعلوا فتيل التنافس على جذب أكبر عدد من الزوار خلال اليومين الماضيين، في ظل ما تقوم به كافة القطاعات الخدمية والحكومية من تقديم الخدمات اللوجستية للشركات المشاركة وللمشاركين من جميع أنحاء العالم.

كما استقبلت الدرعية مقر إقامة السباق، عددًا كبيرًا من نجوم كرة القدم في المنتخب الإنجليزي ومانشستر يونايتد، وعدد من الأندية الإسبانية في حين شاركت فرقة بلاك أيد بيس بعدد من اللوحات الفنية الشهيرة التي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير .

وخرج هذا السباق عن المعتاد عبر السيارات الكهربائية، التي تساعد في تحسّن المناخ، وتُعتبر حلاًّ لتلوُّثِ الهواء في وسط المدن، كما تُعَدُّ منتجًا مختلفًا في سوق المحركات الكهربائية.
وتمُّ السباق داخل المناطق القديمة المحيطة بمدينة الدرعية، وتوجه 22 سيارة Gen2 كهربائية وسائقوها إلى مضمار السباق، الذي يبلغ طوله 2.495 كم، في مسابقة من من أجل الفوز بالمركز الأول لهذا الموسم. ومع وجود 21 لفةً ومنعطفًا، وطاف السائقون حول جدران المدينة التاريخية قبل العودة إلى خط النهاية في قلب المنطقة.

  بالصور: سائقتان بريطانيتان في فورمولا الدرعية


ويتكون فريق "الفورمولا إي" من أحد عشر فريقًا واثنين وعشرين سائقًا محترفًا، وتُنَظَّمُ سباقات عالمية في الكثير من مدن العالم طوال موسم البطولة.
وهم مجموعةٌ من النجوم العالميين من بريطانيا وألمانيا واليابان وأمريكا والهند والصين وبولندا، من 11 فريقًا، يتنافسون في 13 سباقًا، وسيواجهون تحديًا كبيرًا في حلبة السباق، والفرق المشاركة هي: إنفجن فيرجن من المملكة المتحدة، إتش دبليو إيه رايس لاب من ألمانيا، جيكسون دراجون ريسنج من أمريكا، نيسان إي دامز من اليابان، باناسونيك جاكوار ريسنج من المملكة المتحدة، فينتوري فورمولا إي من موناكو، إن إي يو فورمولا من المملكة المتحدة، ماهيندرا ريسنج من الهند، بي إم دبليو أندريتي موتور سبورت من ألمانيا، دي إس تيكيتا من الصين، آودي سبورت أبت شيلفر من ألمانيا

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X