أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أمانة الطائف تستعرض تصاميم مشروع النقبة الحمراء بالهدا

في السعودية الكثير من المناطق التي متى ما تم العناية بها وتطويرها ستصبح مقصدًا سياحيًّا مهمًا، وتعد مدينة الطائف من المدن المميزة، وذلك لما تتمتع به من طبيعة خلابة وجو معتدل، لذا تسعى الحكومة إلى تطوير المدينة وما حولها، ومؤخرًا اطلع أمين الطائف "المهندس محمد آل هميل" على التصاميم التخطيطية للمشروع السياحي والترفيهي والتجاري بمنتزه النقبة الحمراء بالهداء، والذي تم ترسيته للاستثمار على إحدى المؤسسات الوطنية المتخصصة.
وسيجري تنفيذ المشروع وفق رؤية تطويرية تدعم توجه وزارة الشؤون البلدية والقروية ومبادراتها في برنامج التحول البلدي المنبثق عن برنامج التحول الوطني 2020، وخطوة في رؤية المملكة 2030 لتعزيز الاستثمار وإشراك القطاع الخاص في تحسين مستوى جودة الحياة في المدن، وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.
يشار إلى أنه سيتم تنفيذ المشروع على مساحة 160 ألف متر مربع، ويضم أنشطة متنوعة ومرافق ترفيهية وترويحية وتفاعلية مختلفة، مع الاستفادة الشاملة من الطبيعة الجبلية للمكان، وتوفير خدمات سياحية جاذبة للزوار على مدار العام.
من الجدير بالذكر أنّ أمانة الطائف تعمل على تنمية وتطوير الاستثمارات البلدية، واستدامة الموارد، وتأمين المزيد من فرص الاستثمار في ظل المقومات السياحية الثرية بالمحافظة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X