أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

جادة الجنادرية وجلسة سمر مفاجأة الزوَّار هذا العام

الفلكلور الشعبي
زوار من مختلف الجنسيات للجنادرية
من الرقصات الشعبية

في كل عام يضيف المهرجان الوطني للتراث والثقافة أجنحة جديدة في دائرة الجنادرية، لكن ما يميّز هذا العام هو افتتاح بيت مدينتَيْ تبوك والجوف، كما تشارك الهيئة العامة للترفيه ولأول مرة كواجهة ترفيهية في السعودية، ومع افتتاح ثلاث بوابات جديدة سيصبح العدد الإجمالي ست بوابات.

"جادة الجنادرية" التي سوف تفاجئ الزوَّار هذا العام بحُلَّتِها وطلَّتها الجديدة والمستحدثة من الجنادرية، تضم مجموعة من الفعاليات التي سوف تمزج عراقة الماضي بأصالة الحاضر، مثل الألعاب الشعبية بمسميات "صجة ولجة، واحد طش، صناعة الفخار، ليلة الحناء"، بما فيها منطقة خاصة سُمِيَت بجلسة سمر.

وتتضمن الجادة أيضًا القبة البانوراميَّة التي سوف تقوم بعرض مشاهد من الدولة السعودية منذ نشأتها، وتحتوي كذلك على مجموعة من الأجنحة لبيع منتجات من الصناعة السعودية مثل الأزياء والعطور.

وتعتبر الجادة منطقة حديثة بالقرب من بوابة 5، وسوف تضفي طابعًا عصريًّا على الجنادرية، بأجواء ترفيهية ممتعة، كما يعد المهرجان الوطني للتراث والثقافة بوابة حضارية لماضٍ عريق، وحاضر أصيل يضم الموروث الشعبي وعادات وتقاليد مدن السعودية، بمشاركة الجهات الحكومية والمؤسسات أيضًا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X