أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

شاهد.. لحظات مرعبة لامرأة تفاجأت بـ"حيتان قاتلة" تسبح بالقرب منها

الحيتان القاتلة الثلاث بالقرب من جودي جونسون
كانوا قريبين جداً منها
ظلت جونسون تسبح ببطئ نحو الشاطئ
جودي جونسون
كانت تجربة مرعبة
حيتان الاوركا القاتلة
على بعد 20 متراً عن الشاطئ.
ظلت تسبح حولها لبعض الوقت

ساحرة وجميلة ومدهشة وذكية، وفي الوقت نفسه.. قاتلة، هذا هو التوصيف الدقيق عند الحديث عن حيتان الـ"أوركا"، أو المعروفة بـ"الحيتان القاتلة"، المميزة بلونيها الأبيض والأسود، والتي تعتبر من أكثر مخلوقات المحيطات والبحار فتكاً وشراسة، وعلى الرغم من أن البشر تمكنوا من ترويض بعضها وجعلها تشارك بعروض "بهلوانية"، جراء مستوى ذكائها المرتفع والمتقدم جداً بالنسبة لباقي الكائنات الحية، إلا أنها تظل "حيتاناً قاتلة".

وفي مقطع فيديو مُصور، أقل ما يُقال عنه بأنه مرعب وخاطف للأنفاس، تم تصويره بواسطة طائرة "درون" بدون طيّار، تمكن أحد الذين كانوا صدفة بالقرب من شاطئ "هاهي" على شبه جزيرة "كورومانديل" الساحرة في نيوزيلندا، من التقاط مشاهد مذهلة ومخيفة، لامرأة كانت تسبح برفقة عدد من حيتان "أوركا" القاتلة، على مسافة قريبة من الشاطئ.

الفيديو الذي تنشره لكم "سيدتي"، كان قد التقطه المصور "ديلان بريشاه Dylan Brayshaw"، في 4 كانون الأول / ديسمبر الماضي 2018، ويظهر امرأة تُدعى "جودي جونسون"، كانت تسبح على بعد يقارب الـ20 متراً على شاطئ "هاهي" في جزيرة "كورومانديل"، قبل أن يبدأ ثلاثة من الحيتان القاتلة، اثنان منهما صغيران، والثالث كان كبيراً بالغاً، يُرجح بأنها كانت أمهم على ما يبدو، بالإقتراب من "جونسون" والسباحة حولها من مسافة قريبة جداً، حتى اقتربت الأمّ إلى حد كبير منها وحتى أنها كادت تُلامسها أيضاً.

وكانت الحيتان الثلاثة القاتلة، تسبح حول "جودي جونسون"، بشكل تبدو به وكأنها تلعب أو تستكشف هذا الشيء الغريب الذي وجدته في طريقها، أكثر من كونه مثيراً لشكوك هجوم قريب من قبلها، إلا أن مجرد مشاهدة هذه المخلوقات الخطيرة تقترب إلى هذا الحد من الأشخاص، يلقي رعباً كبيراً في النفوس، وظلت الحيتان الثلاثة تسبح حولها وتقترب منها، وحاولت "جونسون" أن لا تجزع وتخيف هذه الحيتان، فكانت تتجه سابحة ببطئ وحركة عادية نحو الشاطئ، حتى تلك اللحظة التي يبدو بأن الحيتان قد ملّت فيها من اللعب أو الإستكشاف، وتركت السبّاحة وحدها وذهبت باتجاه آخر.


المصور "ديلان بريشاه"، الذي التقط هذه المشاهد، ورفع المقطع المصور على الـ"يوتيوب" يوم الثلاثاء 11 كانون الأول / ديسمبر 2018، وقارب على حصد الـ 3 مليون مشاهدة حتى الآن، أشار خلال ما أرفقه مع الفيديو إلى أنه تم تصوير هذه المشاهد في 4 كانون الأول / ديسمبر الماضي 2018، بالقرب من شاطئ "هاهي" على شبه جزيرة "كورومانديل" في نيوزيلندا، موضحاً أنه رأى عن طريق الصدفة، أحد الأشخاص يسبح على بعد 20 متراً من الشاطئ، قبل أن تتجه الحيتان القاتلة الثلاث نحوه مباشرة، وعندها طلب على الفور من صديقه هاتفه المحمول تحسباً لأي خطر قد يحدث للإتصال وجلب المساعدة.

وتابع "بريشاه" أن الحيتان الثلاثة اقتربت كثيراً من المرأة التي كانت تسبح، وأنها تسببت بالرعب له ولشريكه لحظة رؤيتها، إلا أنها بعد فترة من الوقت كانت المرأة قد استطاعت الخروج من الماء والنجاة بحياتها، حيث تجمع حولها الكثير من الناس حينها للإطمئنان عليها وسؤالها عن هذه التجربة المرعبة التي مرت بها، وأضاف "بريشاه" أن ما أدهشه حقاً أنها عادت إلى السباحة مرة أخرى رغم ما حدث معها.

السباحة الشجاعة "جودي جونسون"، والتي عاشت هذه التجربة الفريدة من نوعها جداً بالسباحة إلى جانب ثلاثة حيتان قاتلة، وحافظت على رباطة جأشها في تلك اللحظات العصيبة، قالت في تصريحات أدلت بها لـ"نيوز1 News1"، وهو قسم الأخبار في التلفزيون النيوزيلندي "تي في أن زد TVNZ"، أن السباحة مع هذه الحوت القاتلة وصغارها، كانت تجربة مدهشة وغيّرت من طريقة تفكيرها بالحياة بكل تأكيد.

وحول ما حدث معها، أضافت "جونسون" قائلة، إنها خرجت للسباحة على شاطئ "هاهي"، ولم تكن تعرف أنها سوف تحظى بشركاء غير متوقعين حينها، واصفة ما حدث بأنه "تجربة لا يمكن نسيانها في المحيط". وتابعت: "كان هناك شكل غريب في الماء توجه لي مباشرة، كانت هيئته ضخمة جداً واعتقدت في بادئ الأمر أنه كان "دولفيناً" وكنت متحمسة جداً بسبب ذلك، ثم عندما رأيت اللونين الأبيض والأسود على ظهره، أدركت أنها كانت حيتاناً قاتلة، وأن علي أن أتمالك نفسي وأهدأ حتى أعرف كيف سأتصرف".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مجتمع أون لاين

X